محافظ بغداد: قرب اكمال المتطلبات المالية والأقتصادية الخاصة بمشروع القطار المعلق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني ، الاحد، على انه سيتم الاعلان قريبا عن اكمال المتطلبات المالية والاقتصادية الخاصة بمشروع القطار المعلق.جاء ذالك خلال لقاءة (مدير شركة الستوم الفرنسية).
وذكر بيان المكتب الاعلامي للعطواني تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "الاخير وخلال اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة بين اهمية هذا المشروع كونه سيحقق نقله نوعية في مجال النقل الحضري في العاصمة بغداد"، لافتا الى انه "بحث مع وفد الشركة تموين هذا المشروع على اعتبار هذه التعاقدات لأستكمال متطلبات تصاميم عام 2013 وقد تكتمل في نهاية عام 2018".
واضاف، انه "تم الاتفاق ايضا على ان تعمل الشركة ضمن التحديثات الجديدة والانماط المستخدمة حاليا وليس كما اتفق عليه سابقا حتى يتواكب المشروع مع التطور والتقنيات  الحديثة"، مشيرا الى ان "هناك اجتماعات ستعقد بخصوص الية الدفع بان تكون مدة التنفيذ لاتتجاوز ال(5 سنوات) ومدة التسديد بعد استكمال المشروع ب(19سنة)".
واوضح العطواني بحسب البيان  "لقد طلبنا من الشركة بان يكون هناك ضغطا لفترة التسديد لتكون هناك مساحة كافية للحكومة المحلية لترتيب الوضع المالي على ان يتم انجاز المشروع خلال(3سنوات)وبعد(5سنوات)ستتم عملية الدفع من موارد هذا المشروع فضلا الى تعزيز موازنة المحافظة من الحكومة الاتحادية".


مشاهدات 3130
أضيف 2018/10/14 - 1:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10687 الشهر 65535 الكلي 7953526
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير