خبير مصرفي: ضجة سياسية مفتعلة تحاول ضرب العملة العراقية والاقتصاد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

انتقد الخبير المصرفي، عبد الحسين المنذري، الضجة الكبيرة التي حصلت على اصدار البنك المركزي العراقي الطبعة الجديدة من عملة الدينار، مؤكدا أنها ضجة سياسية مفتعلة هدفها ضرب العملة الوطنية والاقتصاد الوطني، معتبرا وقت إصدارها بالذكي لتزامنها مع ارتفاع أسعار النفط وتجنب أي مشكلة قد تصيب الاقتصاد العراقي.

وقال المنذري في حديث خاص لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "بعض الشخصيات للأسف ركزت على وجود اسم المحافظ في العملة وهو إجراء طبيعي يحدث في غالبية الدول، ولم يركزوا على قوة العملة في مواجهتها للتزوير وظروف الاستخدام السيئة"، مشيرا إلى أن "الضجة التي حصلت حول اسم المحافظ مفتعلة وقضية سياسية بحتة وجاءت في وقت تشكيل الحكومة".

وأكد أنه "من المؤسف أن يقوم البعض باستهداف العملة الوطنية والتي تعطي قوة للاقتصاد الوطني واي تأثير قد يصيبها يؤثر على حياة الناس لذلك يتطلب الامر ابعاد موضوع العملة عن أي صراع سياسي"، موضحا أن "البنك المركزي العراقي هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن اصدار العملة وهذه العملة معترف بها وسيتعامل بها الناس بشكل اعتيادي بعيدا عن الضجة الحالية".

وأشار إلى أن "وقت اصدار العملة من قبل البنك المركزي بالذكي جدا لانها واكبت ارتفاع اسعار النفط وتجنب أي مشكلة قد تصيب الاقتصاد العراقي الذي يعتمد على النفط في ايراداته". 


مشاهدات 10116
أضيف 2018/10/10 - 4:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5047 الشهر 65535 الكلي 7521939
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير