00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  كلية الاعلام تُطلق مؤتمرها العلمي الأول بمشاركة دولية
جانب من المؤتمر
تقارير

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

نظمت كلية الاعلام في جامعة بغداد، الاربعاء، مؤتمرها العلمي الأول بعنوان "الآخر في النتاج الاتصالي" بمشاركات علمية محلية ودولية واسعة.

بدأ المؤتمر بقراءة النشيد الوطني والقرآن الكريم ومن ثمة الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق.

وقال عميد كلية الاعلام، هاشم حسن التميمي، في كلمته اثناء المؤتمر، الذي حضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "هذا المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية الاعلام بجامعة بغداد يهدف الى زيادة التفاعل مع الآخر، وهذا واضح في عنوانه".

وأضاف أن العديد من الحروب كان سببها عدم احترام الرأي الاخر، الامر الذي تسبب بمقتل الكثر من الابرياء، مشيراً الى أن "المؤتمر يبحث عن حلول اتصالية توصلنا للسلام ومحبة الاخر، ويكشف لنا جماله الذي كنّا نعتقده قبيح".

وقدم التميمي، شكره الى رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، لمساهمته الفاعلة في دعم الاقتصاد العراقي.

فيما أكد رئيس جامعة بغداد، علاء عبد الحسين، أن أهمية المؤتمر تكمن في معالجته لإشكالية الأنا ومبدأ الحوار الذي يصل الى المجتمع لان الأخير يتأثر بما يرى ويسمع.

وشدد عبد الحسين، على ضرورة تبني المجتمعات للحوار البناء وسماعها للرأي والراي الاخر وتركها للحوارات التسقيطية، لافتاً الى ان مبدأ الحوار موجود منذ العصر الاسلامي بإعتماده الى مبدأ "الشورى" القائم على الاخذ بالرأي الاخر.

بدوره، قال رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، إن الأخيرة "متواصلة بدعم الاعلام وخلق صحفيين يعملون في حقل الاعلام الاقتصادي"، مضيفاً إن "لاشك أن للاعلام تأثير كبير في بناء المجتمعات، من خلال دوره في خلق الرأي العام والتأثير فيه، عبر ما يتناوله ويكشفه من قضايا في مختلف المجالات، وتزداد هذه الاهمية في الدول المتقدمة وكذلك في الدول التي تسعى لتطوير بنيتها الديمقراطية وتثبيت أسس المواطنة ومبادئ حقوق الانسان".

وتابع اننا "نراهن على دور الاعلام في محاربة الفساد والمفسدين الذين أضروا بالبلاد والعباد، وتنفيذ الحوكمة الرشيدة لكن من خلال فسح المجال للقطاع الخاص ليأخذ دوره في التطوير والبناء والاستثمار، الأمر الذي سيؤدي الى امتصاص البطالة وإيجاد فرص العمل المطلوبة وتحقيق التنمية الاقتصادية السليمة والشاملة".

وشهد المؤتمر مشاركة 31 بحثاً علمياً، كما اختتم عُرض خلاله فلم قصير بعنوان "كونكريت".

عدد المشـاهدات 122   تاريخ الإضافـة 10/10/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2018/10/19   توقيـت بغداد
تابعنا على