00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  خبير اقتصادي: وضع اسم المحافظ على العملة أمر متعارف عليه عالميا
العملة العراقية
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اكد الخبير الاقتصادي حسين الخاقاني، اليوم الاربعاء, أن موضوع وضع أسم المحافظ وتوقيعه امر متعارف عليه عالميا، فيما شدد على ضرورة المضيء بإصدار العملات النقدية الصغيرة.

وقال الخاقاني في تصريح خاص لموقع "الاتجاه برس" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن العملة الورقية الوطنية تتعرض بشكل مستمر للتلف والبنك المركزي العراقي يضع مجموعات نقدية جاهزة حتى يتم تبدليها بالعملة التالفة بعد تأشيرها بحبر أحمر معين ويقوم بوضع ارقام للعملة الجديدة ومن ثم طرحها في الأسواق".

وأضاف أن الطبعة الجديدة للعملة تأخذ تأريخ الأصدار وتوقيع المحافظ كما معمول به في جميع البنوك المركزية في جميع دول العالم، مبيناً ان البنك المركزي هو المسؤول عن العملة النقدية في البلاد ومنذ تاريخ الدولة العراقية لغاية الآن تجد بعض المحافظين يضع أسمه والتوقيع والبعض الأخر يكتفي بالصفة أضافة إلى التوقيع”.

ويشير الخبير الاقتصادي إلى أنه "لا توجد أي اشكالية قانونية حول موضوع التوقيع على العملة النقدية كونها يجب ان تحمل توقيع من هو محافظاً للبنك المركزي".

ويستدرك الخاقاني بالقول بأن”البنك المركزي العراقي قام بخطوتين مؤخراً هي “الأولى اصدار طبعة جديدة لقيمة الـ 1000 دينار التي أجري عليها تغيير الآية القرانية ووضع صورة أخرى للاهوار المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو مكانها”.

 

 

عدد المشـاهدات 1612   تاريخ الإضافـة 10/10/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2018/10/19   توقيـت بغداد
تابعنا على