اللعيبي: تأهيل حقل عجيل النفطي والمباشرة بانتاج النفط الخام والغاز الجاف منه
أضيف بواسـطة as

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير النفط، الثلاثاء، تأهيل حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح والمباشرة بالانتاج منه بطاقة 7 الاف برميل باليوم وصولاً الى معدل 17 الف برميل برميل باليوم قبل نهاية العام الجاري.

وقال وزير النفط جبارعلي اللعيبي، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "المجاهدين الابطال في شركة نفط الشمال والشركات النفطية الساندة لها قد تمكنت من تأهيل وتشغيل منظومة النفط الخام في حقل عجيل النفطي بربط مجموعة من الابار فيه، ومن ثم ربط المنظومة بالانبوب الناقل للنفط الخام الى مصفى "الصمود " بيجي في محافظة صلاح الدين".

وأشاد وزير النفط، بحسب البيان، بـ"الجهد الوطني الذي نجح في تأهيل وأستصلاح ثلاثة أبار في الحقل المذكور، سبق وأن قامت العصابات الارهابية بتخريبها وحرقها وتدميرها، لكن الابطال في شركاتنا الوطنية قد تمكنت من أعادتها الى أبار منتجة بالجهد الوطني ترفد الانتاج الوطني بالنفط الخام".

وأكد اللعيبي أن "الجهد الوطني سبق وأن نجح في تأهيل منظومة أستثمار وانتاج الغاز الخام في الحقل المذكور بطاقة (100 ) مليون قدم قياسي باليوم وينقل الى شركة غاز الشمال لاضافته للانتاج الوطني ، أضافة الى تزويد محطات الطاقة الكهربائية".

عدد المشـاهدات 375   تاريخ الإضافـة 09/10/2018 - 13:04   آخـر تحديـث 17/09/2019 - 01:16   رقم المحتوى 13903
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016