الخطوط الجوية السعودية تبدأ رحلاتها الى اربيل بواقع 6 رحلات اسبوعيا

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بدأت الخطوط الجوية السعودية ، الإثنين، رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى أربيل، بواقع ست رحلات أسبوعياً في الاتجاهين.

ووصلت أولى الرحلات إلى أربيل، صباح اليوم، قادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بالرقم {SV0625} في رحلة استغرقت ثلاث ساعات.

وشهد مطار أربيل الدولي مراسم استقبال أولى رحلات الخطوط السعودية بوجود عدد من مسؤولي الإقليم ومنهم وزير الداخلية، كريم سنجاري ووزيرة السياحة، نوروز مولود، ومديرة المطار، تلار فائق.

وأربيل هي ثاني وجهات الخطوط الجوية السعودية في العراق بعد بغداد، وسيكون تسيير الرحلات المباشرة إلى أربيل في أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع. 

كما ستغادر أولى رحلات العودة من مطار أربيل الدولي الساعة العاشرة صباحاً لتصل إلى مطار عبد العزيز الدولي بجدة الساعة الواحدة و10 دقائق ظهراً.

وأعلنت الخطوط السعودية، أن تشغيل الرحلات المباشرة بين جدة وأربيل يهدف 'لخدمة شرائح متعددة من الضيوف خاصة الحجاج والمعتمرين والسياح ورجال الأعمال، ويوفر فرصا استثمارية وبرامج سياحية ويخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة والعراق، بالإضافة إلى تعزيز وتنمية الحركة العابرة عبر توفير الخيارات المناسبة مع رحلات السعودية للضيوف المواصلين إلى كل الوجهات الدولية التي تصل إليها، وكذلك رحلات أعضاء تحالف {سكاي تيم} الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم'.

يذكر أن عشرات شركات الطيران تسير رحلاتها الجوية المباشرة إلى إقليم كردستان، لتنضم إليها الخطوط الجوية السعودية للمرة الأولى.


مشاهدات 2019
أضيف 2018/10/01 - 10:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 681 الشهر 65535 الكلي 7959798
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير