الاردن: سنساهم في اعادة اعمار العراق وزيادة الاستثمار فيه

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ، الاحد، عزم بلاده على زيادة حجم التعاون مع العراق والمساهمة في اعادة الاعمار والبناء وتحقيق الامن والاستقرار.
وقال المكتب الاعلامي لوزير الخارجية ابراهيم الجعفري في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "الاخير استقبل صباح اليوم، وزير خارجية المملكة الاردنية أيمن الصفدي في سياق اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وعمّان، وآفاق الارتقاء بها إلى مُستوى يُلبِّي طموحات الشعبين الشقيقين، كما ناقش الجانبان مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة العربيَّة". 
وأكد الجعفريّ بحسب البيان، على ان "العراق يسعى لتعزيز التعاون المُشترَك مع الأردن في مُختلِف المجالات"، مُشِيراً إلى "ضرورة استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين؛ لما لها من أثر كبير في زيادة حجم التنسيق، والعمل بين البلدين، داعياً الشركات الأردنيَّة للمُساهَمة في إعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة". 
من جانبه جدد وزير خارجيَّة المملكة الأردنيَّة أيمن الصفدي تأكيده على "دعم امن، واستقرار العراق"، كما اشاد بما حققه العراقـيُّون من انتصارات كبيرة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة"، مشيرا الى ان "بلاده تسعى دائماً إلى زيادة حجم التعاون مع العراق، وستساهِم في إعادة الإعمار، والبناء، وزيادة الاستثمار بالعراق".

 


مشاهدات 2151
أضيف 2018/09/30 - 10:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5387 الشهر 65535 الكلي 7897818
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير