00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يستأنف إنتاج النفط من حقل القيارة بمعدل 30 ألف برميل يومياً
طاقة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة النفط ،الخميس، استئناف إنتاج النفط من حقل القيارة، بمحافظة نينوى، بمعدل 30 ألف برميل يومياً.
وقال وزير النفط جبار اللعيبي في برقية بعثها لرئيس مجلس الوزراء ، " نستأنف إنتاج حقل القيارة النفطي في محافظة نينوى بمعدل 30 ألف برميل باليوم، بعد إعادة إعمار شاملة للآبار والمنشآت والأنابيب المتضررة".
وأضاف اللعيبي، " استئناف الإنتاج من هذا الحقل يعد إنجازا وطنياً، ونصراً على العصابات الإرهابية التي تعمدت تخريب وتدمير وحرق جميع الآبار النفطية، لكن الإرادة الوطنية المخلصة كانت حاضرة وبقوة وعزيمة الأبطال في شركة نفط الشمال والشركات النفطية المساندة كانت بمستوى التحدي، عندما استطاعت تحويل الآبار النفطية المحترقة والمدمرة إلى آبار منتجة".
ولفت وزير النفط، إلى أن "الوزارة وضعت خطة طموحة لإيصال الإنتاج من الحقل المذكور إلى 60 ألف برميل باليوم نهاية العام الجاري".
وكشف عن أن " تصدير النفط المنتج من حقل القيارة هو الأول في تاريخه، بعد أن كان يخصص للاستهلاك الداخلي فقط"، مبيناً " تقوم شركة تسويق النفط الوطنية سومو بتسويق وبيع النفط إلى خارج العراق، وهذا ما يعزز الإيرادات المالية للخزينة الاتحادية من العملة الصعبة". وتعرضت حقول ومصافي النفط في شمال وغرب البلاد للتخريب والتدمير جزئيا أو كليا منذ سيطرة "داعش " الارهابي عليها.

 

عدد المشـاهدات 769   تاريخ الإضافـة 27/09/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
تابعنا على