وفد أردني صناعي يزور العراق في تشرين الثاني المقبل
العراق والاردن

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

كشف السفير الاردني في بغداد منتصر الزعبي، الاثنين، أن وفدا رفيعا برئاسة وزير الصناعة والتجارة الاردني طارق الحموري سيزور العراق للمشاركة في معرض بغداد الدولي الذي سينطلق في شهر تشرين الثاني المقبل.

وقالت وزارة التخطيط في بيان صحفي، إن "وزير التخطيط سلمان الجميلي التقى السفير الاردني في بغداد منتصر الزعبي، وبحثا واقع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية".

وأكد الجميلي، حسب البيان، على "على عمق العلاقات الثنائية بين العراق والاردن"، مشيرا إلى أن "إعادة فتح الطريق البري بين البلدين سيسهم في زيادة حجم التجارة البينية، والاستفادة من ميناء العقبة في تأمين الاستيرادات العراقية من مختلف دول العالم".

وأضاف، أن "هناك جهودا كبيرة تبذل حاليا لإعادة تأهيل الطريق الدولي السريع ليكون جاهزا لمرور الشاحنات بنحو افضل".

ودعا الجميلي، الجانب الاردني إلى "المشاركة الفاعلة في الدورة المقبلة لمعرض بغداد الدولي التي ستقام في شهر تشرين الثاني المقبل".

وتابع، أن "الدورة الجديدة للمعرض تمثل تظاهرة اقتصادية مهمة لكونها تقام والعراق يبدأ خطاه القوية نحو اعادة الاعمار وتحقيق التنمية، بعد تحرير كامل ترابه من احتلال داعش الارهابي"، مبينا أن "معرض بغداد الدولي يمثل فرصة كبيرة للشركات العالمية، تمكنها من الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق".

من جانبه، قال السفير الاردني، بحسب البيان، إن "المملكة الاردنية الهاشمية تولي العلاقات مع العراق اهتماما استثنائيا، لما تمثله تلك العلاقات من بعد اجتماعي واقتصادي وثقافي وحضاري يربط البلدين".

وأوضح، أن "المشاركة الاردنية في معرض بغداد الدولي ستكون متميزة هذا العام من خلال عدد ونوع الشركات المشاركة"، لافتا إلى أن "هناك وفدا رفيعا برئاسة وزير الصناعة والتجارة الاردني الدكتور طارق الحموري سيزور العراق للمشاركة في المعرض".

وأكد الجميلي، أن "مركزا اردنيا تجاريا دائما سيتم افتتاحه في بغداد لعرض المنتجات الاردنية، والذي سيكون فرصة مهمة للدخول إلى السوق العراقية".


مشاهدات 1456
أضيف 2018/09/24 - 11:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19232 الشهر 65535 الكلي 8001347
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير