اتحاد المصارف العربية يُقيم دورة المعيار الدولي للتقارير المالية في مقر رابطة المصارف الخاصة
جانب من إفتتاح دورة "المعيار الدولي للتقارير المالية". "الاقتصاد نيوز"

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أقام إتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية، الأحد، دورة تدريبية حول تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية.

تهدف الدورة الى إكساب المشاركين المهارات المتعلقة بمتطلبات المحاسبة عن الادوات المالية، فضلاً عن قياس خسائر الاضمحلال او التدني في قيمة الاصول والادوات المالية.

ورحب مدير الادارة والتدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية، أحمد الهاشمي، خلال الدورة التي حضرتها "الاقتصاد نيوز"، بالبنك المركزي العراقي والمصارف الخاصة المشاركة في الدورة، مشيراً الى ان رابطة المصارف دائماً ما تسعى عبر الدورات التي تنظمها، بالتعاون مع شراكائها الاستراتيجين، للنهوض بواقع القطاع المصرفي بالعراق.

وأضاف الهاشمي، أن "هذه الدورة تأتي في وقت مثالي خاصةً وأن المعيار الدولي للتقارير المالية أصبح واجب التطبيق خلال هذا العام".

بدورها قالت، ممثل الامين العام لإتحاد المصارف العربية، رجاء كموني، إن "الهدف من الدورات التي ينظمها الاتحاد هو تطوير القطاعات المصرفية في الوطن العربي، ونطمح للوصول الى أفضل المعايير الدولية".

وأضافت "نحن كإتحاد مصارف عربية نشكر محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، لانه يُريد بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية، ان يجعل القطاع المصرفي مثلما كان سابقاً، قوي وقادر على مواجهة كل التحديات".

وأكملت كموني، "نحن نثق بالقطاع المصرفي في العراق، ونثق بمن يعمل فيه".

يذكر ان المعاير الدولي للتقارير المالية (IFRS9) أصبح واجب التطبيق إعتباراً من الفترات المالية التي تبدأ في أو بعد عام 2018.


مشاهدات 1462
أضيف 2018/09/23 - 11:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7478 الشهر 65535 الكلي 8013830
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير