الأردن: السوق العراقية عمق استراتيجي لصناعتنا
العراق والاردن

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

عد رئيس غرفة صناعة الأردن، عدنان أبو الراغب، الأربعاء، السوق العراقية "عمقا استراتيجيا" للصناعة الوطنية الأردنية، مبينا أن القطاع الصناعي يمر بحالة ترقب وانتظار لحين صدور قرار من قبل السلطات العراقية بتطبيق إعفاء المنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية.

وقال أبو الراغب في تصريح نقلته صحيفة "الغد" الأردنية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "القطاع الصناعي يمر بحالة ترقب وانتظار لحين صدور قرار من قبل السلطات العراقية بتطبيق إعفاء المنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية الذي اتخذ نهاية العام 2016 ولم يطبق حتى اللحظة".

ودعا أبو الراغب الحكومة إلى "ضرورة تكثيف التواصل مع السلطات العراقية من أجل حسم هذا الملف الذي يعطي ميزة وقدرة للمنتجات الوطنية في المنافسة داخل السوق العراقية"، مشيرا إلى أن "السوق العراقية تعد من الأسواق الرئيسية بالنسبة للصناعة الوطنية التي يعول عليها بشكل كبير لزيادة التصدير بحكم القرب الجغرافي والقدرة على تلبية احتياجات هذا السوق".

واوضح أن "الصناعة الوطنية بحاجة إلى السوق العراقية، الذي يعد عمقا استراتيجيا وشريكا تجاريا مهما في ظل الظروف الحالية التي تشهدها دول المنطقة والتي أدت إلى إغلاق أسواق تقليدية مهمة"، مشيرا إلى "وجود تواصل مستمر على مستوى القطاع الخاص في كلا البلدين، إلا أن هنالك حاجة لفعيل قرار إعفاء المنتجات الوطنية لزيادة التعاون والتصدير إلى السوق العراقية".


مشاهدات 1131
أضيف 2018/09/19 - 10:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14100 الشهر 65535 الكلي 7973217
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير