العلاق يؤكد على تقديم كافة التسهيلات من اجل الإسراع بتنفيذ المشاريع في محافظة البصرة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ،الثلاثاء، على تقديم كافة التسهيلات الممكنة من اجل الإسراع بتنفيذ المشاريع في محافظة البصرة من اجل تأمين البنى التحتية الحيوية وتطوير الواقع الاقتصادي والأمني والاجتماعي.
وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء تلقته "الاقتصاد نيوز" ،  ان " العلاق بحث مع منسقة الشؤون الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق مارتا رويدس والوفد المرافق لها عدة ملفات تتعلق بأهم التوجهات الاستراتيجية والإجراءات المتخذة والمباحثات القائمة بينهم وبين البنك الدولي والدول المانحة لزيادة تمويل مشاريع اعادة الاستقرار لنهاية 2019 ".
ودعت المسؤولة الاممية  "الأمين العام لحضور افتتاح بعض المشاريع المنجزة في قضاء الكرمة في قطاع التعليم ".
وعبرت رويدس ، عن رغبتها بدعم وتوسيع اعمال الأمم المتحدة مستقبلا لتشمل محافظات أخرى، ومنها محافظة البصرة واستعداد خبراء الأمم المتحدة في تقديم المساعدة وإيجاد حلول سريعة لأبرز المشاكل التي تعاني منها في قطاعات المياه والصحة والتعليم وتنفبذ المشاريع بحسب الأولية المحددة من قبل السلطة المحلية في المحافظة .
ولفتت الى " اهمية تخصيص جزء من ميزانية البصرة لتمويل المشاريع بالتعاون مع المنظمات الإنسانية ".
من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الوزراء ، على تقديم كافة التسهيلات الممكنة من اجل الإسراع بتنفيذ المشاريع في المحافظة من اجل تأمين البنى التحتية الحيوية وتطوير الواقع الاقتصادي والأمني والاجتماعي.

 


مشاهدات 1436
أضيف 2018/09/18 - 11:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9158 الشهر 65535 الكلي 7936851
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير