مسؤول إيراني: معبر برويزخان الحدودي يحظى باهمية استراتيجية لايران و العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن حاكم مدينة قصر شيرين في محافظة كرمانشاه (غرب ايران) مراد علي تاتار، الاثنين، أن معبر برويزخان الحدودي يعد احد اهم المعابر الحدودية بين ايران والعراق و ويحظى باهمية استراتيجية لكلا البلدين.

وقال تاتار في تصريح اوردته "إرنا" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إنه “نظرا الى الاهمية التي يتمتع به هذا المعبر فاننا نعمل علي استخدامه لتوثيق التعاون و التبادل الاقتصادي مع العراق”.

وأضاف ان “برويزخان يعد احد اكبر المعابر الحدودية التي تستخدمها ايران لتصدير السلع الي العراق وانطلاقا من اهميته نعمل على تعزيز التعاون فيه و تسوية المشاكل الحدودية في اقرب فرصة ممكنة”، داعيا إلى “تعيين ممثلين من ايران و العراق للتنسيق و تسوية هذه المشاكل”.

يذكر ان مدينة قصرشيرين الحدودية تقع غرب محافظة كرمانشاه و يبلغ طول حدودها المشتركة مع العراق 186 كيلومترا و تعد احد اهم مدن غرب البلاد لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع العراق و اقليم كردستان .

و تحول معبر برويزخان و خسروي الحدوديان في قصرشيرين، هذه المدينة الى مركز للانشطة الاقتصادية بما فيها تبادل السلع بين ايران و العراق.

و يشهد معبر برويز خان مرور 800 الي الف شاحنة يوميا نحو العراق و اقليم كردستان حاملة مختلف السلع بما فيها الفواكة و المجففات و مواد البناء و الاجهزة المنزلية. 


مشاهدات 1023
أضيف 2018/09/17 - 11:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7021 الشهر 7021 الكلي 9007039
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير