سوريا: أكثر من 2 مليون شخص زاروا معرض دمشق الدولي خلال 10 أيام

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي، الأحد، أن أكثر من 2 مليون شخص، زاروا معرض دمشق الدولي خلال أيامه العشر.

وقال كرتلي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية واطلعت عليها "الاقتصادنيوز" ، إن “مليونين وثمانية آلاف شخصا زاروا معرض دمشق الدولي خلال أيامه العشر”.

وأضاف أن “المعرض الذي ينهي الليلة السبت فعالياته شهد توقيع عقود بمئات ملايين الدولارات إلا أنه من الصعب الكشف عن قيمتها حاليا كونها لم تسجل بعد”.

وأضاف مدير المؤسسة العامة للمعارض أن “1729 شركة شاركت في المعرض في قطاعات مختلفة أهمها النسيج والغذاء”، مشيرا إلى أن “المعرض حقق أهدافه الاقتصادية من خلال توقيع العقود وزيارات رجال الأعمال واطلاعهم على الصناعة السورية كما حقق أهدافا اجتماعية من خلال توافد السوريين من كافة أنحاء البلاد ومن جميع الشرائح”

وأوضح كرتلي إنه “لم تسجل خلال فترة المعرض أية حادثة مشاجرة أو مشكلة على الرغم من الأعداد الكبيرة إلا أن ذلك لم يؤثر على توفر وسائط النقل للجميع”، مؤكدا أن “القسم الأكبر من المنتجين السوريين عقدوا صفقات مع المنتجين المشاركين من الخارج”، لافتا إلى أن “المعرض استطاع أن يكون مكتف ذاتيا وحقق أرباحا جيدة”.

وافتتح معرض دمشق الدولي في دورته الـ60 منذ 10 أيام بمشاركة 48 دولة، منها العراق، ويعد المعرض أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية وفنية في سوريا.

ومعرض دمشق الدولي يعد من أعرق المعارض في منطقة الشرق الأوسط، ويقام منذ العام 1954، بمشاركة عشرات الدول من مختلف قارات العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية. 


مشاهدات 1892
أضيف 2018/09/16 - 1:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13211 الشهر 65535 الكلي 7657151
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير