00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  انطلاق مبادرة "رواد العراق" لدعم المشاريع الشبابية
جانب من حفل اطلاق مبادرة "رواد العراق"
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

انطلقت، مساء اليوم الخميس، مبادرة رواد العراق لدعم المشاريع الشبابية وبتمويل من البنك المركزي العراقي والبنك الدولي.

وقال محافظ البنك المركزي العراقي، على هامش حضوره حفل اطلاق المبادرة، وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق يزخر بالطاقات والإمكانات والفكر الخلاق لكنه بحاج الى من يحتضن هذه الطاقات وتوجيهها بالاتجاه الصحيح"، مشيراً الى ان "الكثير من الافكار قد انزوت ولم تجد متنفساً للنمو، نأمل من هذه المبادرة ان تكون فاتحة خير واحتضان حقيقي لهذه الافكار".

وأضاف أن "مبادرة رواد العراق استوفت جميع الجوانب التي أعطتها القوة لاحتضان هذه الطاقات وتم دراستها بدقة من قبل الاطراف المشتركة، وتم توفير الدعم الاعلامي لها عبر تبني شبكة الاعلام العراقي بتغطية كافية مراحلها".

فيما، بارك رئيس شبكة الاعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، إنطلاق المبادرة، مرحباً بفكرة استثمار الطاقات الشبابية وتحويل احلامهم وتطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف أن "فكرة المشروع ذكية ورائعة وتصب في تعزيز الهوية الوطنية"، داعياً الى ضرورة "استثمار الثروة الشبابية" لكي لا يتكرر ما حصل في محافظة البصرة.

وثمن ابو الهيل دور البنك المركزي العراقي في دعم المبادرات المجتمعية بعد دخوله بقوة، مع رابطة المصارف الخاصة العراقية، لدعم مشروع الق بغداد، فضلاً عن مبادرة دعم الدراما التي اسهمت بولادة ثلاث اعمال درامية.

بدورها، عبرت ممثلة البنك الدولي في العراق، يارا سالم، عن سعادتها بـ"إنطلاق هذه المبادرة التي من شأنها ان تحقق احلام الشباب وتعطي فرصة للخروج من مأزق البطالة وقلة فرص العمل والمشاركة الخلاقة والمبدعة في خدمة المجتمع".

وأضافت "سيتم تأهيل الشباب المشاركين في هذه المبادرة من اجل ان ينجحوا لتقديم أفكار متقدمة والحصول على حلول مجتمعية ولكي يقوا بلعب دور اكبر في المجتمع وخاصة في المجال الاقتصادي".

وأكدت سالم، أن مبادرة رواد العراق "في صلب اهداف البنك الدولي في العراق التي تتمحور في إعطاء الشباب دور في ارساء أسس الشباب وهو ما سينعكس على الشأن الاقتصادي"، لافتةّ الى أن "البنك الدولي يعمل بشكل وثيق مع القطاع العام لتوفير بيئة ملائمة للعمل، ومع القاع الخاص عبر توفير فرص عمل للشباب ومساعدتهم في تمويل مشاريعهم".

وفي السياق ذاته، أكد رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، أن "مبادرة رواد العراق تساهم في تنمية الاقتصاد بالعراق، خاصة وإنها تركز على فئة الخرجيين من الجامعات.

وأضاف، خلال حضوره حفل اطلاق مبادرة "رواد العراق"، أن "العمل يقتل ثلاثة من الد أعداء الانسان وهم، الفقر والشر والملل"، مشيراً الى "أهمية ان يطلق اصحاب المشاريع الافكار الوافية لمشاريع لكي يقنعوا الجهات الممولة".

وأكد الحنظل أن "رابطة المصارف الخاصة العراقية سباقة في دعم المبادرات المجتمعية والمشاريع المتوسطة والصغيرة، وبمساندة من شريكها الستراتيجي، البنك المركزي العراقي.

ونوه على ان "سبب تطور كندا واستراليا وغيرها من الدول الحديثة، يعود الى اعتمادها على الموارد البشرية"، لافتاً الى ضرورة "تطوير الموارد البشرية في العراق والعمل على زيادة معارفها".

عدد المشـاهدات 681   تاريخ الإضافـة 13/09/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/11/18   توقيـت بغداد
تابعنا على