الأمين: التعامل بالبطاقة الإلكترونية يساهم بتقليل التالف من النقد
ملاذ الامين

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ثمن الخبير الاقتصادي، ملاذ الامين، خطوة البنك المركزي لطرح كميات من العملة المحلية التي تلبي حاجة السوق والمواطن، داعيا الى ضرورة تشجيع استخدام البطاقة الالكترونية (كي كارد) لتقليل التالف من النقد.

وقال الامين في تصريح نقلته صحيفة "الزمان" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العملة المحلية مر على اصدارها اكثر من عقد ما تسبب بتلف كميات كبيرة منها نتيجة لتداولها بين المواطنين طوال السنوات الماضية وهذا الامر بخلاف ما هو في الدول الاخرى اذ تقوم بسحب التالف كل خمس سنوات".

واشار الى ان "خطوة البنك ايجابية تلبي حاجة السوق والمواطن برغم تأخرها كون العملات المحلية الصغيرة اصبحت شحيحة ومعظمها تالف"، واوضح الامين ان "تقوية العملة والدينار العراقي في الوقت الحاضر الذي تشهد فيه بعض الدول تدهورا اقتصاديا يؤدي الى انتعاش اقتصاد العراق وعلى البنك ضرورة الانتباه لهذه المسألة الحساسة".

وتابع ان "العراق وللاسف مازال متخلفا في استخدام البطاقات المالية الالكترونية في التعاملات مثل الكي كارد وغيرها التي تحتوي على الحساب المصرفي للشخص ويستطيع من خلالها التسوق من اي جهة ، لذا على المعنيين التشجيع على استخدام تلك البطاقات للحفاظ على العملة من التلف".

ويعتزم البنك الشهر المقبل طرح كميات كبيرة من العملة المحلية ذات الفئات الصغيرة.


مشاهدات 6692
أضيف 2018/09/13 - 9:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 23276 الشهر 65535 الكلي 8005391
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير