الكهرباء تقترب من توقيع عقد مع "سيمنز" لإضافة 11 ميغاواط

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف وكيل وزارة الكهرباء، عبد الحمزة هادي عبود، الأربعاء، عن قرب توقيع اتفاقية مع شركة "سيمنز" الالمانية لاضافة 11 الف ميغاواط من خلال انشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل المحطات العاملة للشركة ذاتها.

وقال عبود في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة وقعت منذ العام 2016 مذكرة تفاهم مع شركة (سيمنز) الالمانية تقضي باعداد الدراسات الفنية المشتركة بشأن منظومة الكهرباء الوطنية وآليات النهوض بها"، موضحا ان "الوزارة قيد اكمال الدراسة حاليا لتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة".

واضاف ان "توقيع الاتفاقية مع شركة (سيمنز) التي تعد من ابرز الشركات العالمية في صناعة الكهرباء، سيسهم باضافة 11 الف ميغاواط للمنظومة الوطنية من خلال انشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتاهيل بعض الوحدات العاملة من نوع (سيمنز)، فضلا عن تحويل الدورات الغازية البسيطة الى دورات مركبة اسوة بالمحطات التي تعاقدت عليها الشركة مع مصر".

يذكر أن، المتحدث بإسم الحكومة، سعد الحديثي، قد أكد في وقت سابق لـ"الاقتصاد نيوز"، أن "العراق يخطط لإيصال الانتاج الكهربائي لنحو 22 ألف ميكاواط، خلال اربع سنوات المقبلة".


مشاهدات 1269
أضيف 2018/09/12 - 8:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4433 الشهر 65535 الكلي 8010785
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير