00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الكهرباء تقترب من توقيع عقد مع "سيمنز" لإضافة 11 ميغاواط
سيمنز
طاقة

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف وكيل وزارة الكهرباء، عبد الحمزة هادي عبود، الأربعاء، عن قرب توقيع اتفاقية مع شركة "سيمنز" الالمانية لاضافة 11 الف ميغاواط من خلال انشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل المحطات العاملة للشركة ذاتها.

وقال عبود في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة وقعت منذ العام 2016 مذكرة تفاهم مع شركة (سيمنز) الالمانية تقضي باعداد الدراسات الفنية المشتركة بشأن منظومة الكهرباء الوطنية وآليات النهوض بها"، موضحا ان "الوزارة قيد اكمال الدراسة حاليا لتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة".

واضاف ان "توقيع الاتفاقية مع شركة (سيمنز) التي تعد من ابرز الشركات العالمية في صناعة الكهرباء، سيسهم باضافة 11 الف ميغاواط للمنظومة الوطنية من خلال انشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتاهيل بعض الوحدات العاملة من نوع (سيمنز)، فضلا عن تحويل الدورات الغازية البسيطة الى دورات مركبة اسوة بالمحطات التي تعاقدت عليها الشركة مع مصر".

يذكر أن، المتحدث بإسم الحكومة، سعد الحديثي، قد أكد في وقت سابق لـ"الاقتصاد نيوز"، أن "العراق يخطط لإيصال الانتاج الكهربائي لنحو 22 ألف ميكاواط، خلال اربع سنوات المقبلة".

عدد المشـاهدات 211   تاريخ الإضافـة 12/09/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2018/9/21   توقيـت بغداد
تابعنا على