تركيا تبلغ العراق برغبتها في إعادة تصدير النفط من كركوك وفتح معبر حدودي مباشر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ابدى السفير التركي في العراق فاتح يلدز، الأحد، رغبة بلاده في اعادة تصدير النفط من محافظة كركوك وفتح معبر حدودي مباشر مع العراق، فيما أكد التزام انقرة بمقررات مؤتمر الكويت واهمية اعادة إعمار العراق.
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق بحث خلال استقباله السفير التركي في العراق، فاتح يلدز الملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تخدم مصلحة الشعبين الجارين، مؤكداً أهمية العلاقات المشتركة بين بغداد وانقرة”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء متابعة اهم ما تم تنفيذه من إجراءات عقب زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لأنقرة، وإمكانية الوصول لآلية عمل مشتركة للتعاون بين الجانبين بما يخدم مصلحة الطرفان، والمتعلقة بتعزيز التعاون بقضايا الطاقة والاقتصاد عبر توسعة مشاريع الاستثمار التركية في الفترة المقبلة وخاصة في مطارات الموصل وكركوك والمنافذ الحدودية وحسم ملف مستحقات الشركات التركية”.
من جانبه أكد يلدز على “عمق العلاقات بين البلدين والتزام الحكومة التركية بمقررات مؤتمر الكويت واهمية اعادة إعمار العراق”، مبديا رغبة بلاده في “اعادة تصدير النفط من محافظة كركوك وعبر الحدود العراقية، وفتح معبر حدودي مباشر بينها وبين العراق”. 

 


مشاهدات 1230
أضيف 2018/09/02 - 2:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9724 الشهر 65535 الكلي 8034457
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير