العراق يشارك في الدورة الـ60 لمعرض دمشق الدولي خلال ايلول الجاري

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية التابعة لوزارة التجارة ، الأحد، عن مشاركة العراق في الدورة الـ60 لمعرض دمشق الدولي خلال ايلول الجاري.
وقالت الشركة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إنها أجرت "الاستعدادات اللازمة للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 المقرر اقامته في مدينه دمشق للفترة من (6- 15 ايلول 2018 )، من قبل المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية السورية".
وأضافت، أن "هذه المشاركة تأتي في اطار المحضر التنفيذي الاول لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية والمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية السورية المتعلق بالنشاط المعرض بين الجانبين وسبل التعاون المشترك بينهما".
وتابعت، أن "المشاركة في معرض دمشق الدولي ستكون الثالثة هذا العام بعد مشاركتها في معرض القاهرة الدولي في جمهورية مصر العربية ومعرض صفاقس الدولي في الجمهورية التونسية والتي تأتي ضمن الجهود الحثيثة للاسهام في عملية النهوض بالاقتصاد العراقي بشكل عام والصناعة الوطنية بشكل خاص من خلال التعريف بالمنتج الوطني في المعارض الدولية ومزاياه وجودته العالية في مسعى لفتح اسواق خارجية لهذه المنتجات".
وأشارت الشركة، إلى أن "الشركة حريصة على توسيع مشاركتها في المعارض الدولية حيث قررت ان يكون الجناح الرسمي لجمهورية العراق في معرض دمشق الدولي بضعف مساحته في المعرضين السابقين من خلال توجيه الدعوة للمشاركة الى الجهات الحكومية المحلية المعنية المتمثلة بوزارات الصناعة والمعادن والنفط والزراعة والثقافة اضافة الى الاتحادات المهنية المنضوية تحت لواء لجنة تطوير القطاع الخاص والمتمثلة باتحاد الصناعات العراقي واتحاد الغرف التجارية العراقية بالاضافة الى توجيه الدعوة لاكثر من (100) جهة من القطاعين المختلط والخاص".
وأكدت، أن "المشاركة العراقية في المعارض الدولية تحقق نجاحاً متميزاً من خلال الاقبال الكبير التي تحظي به الاجنحة العراقية من قبل الزوار والاهتمام بالمعروضات والمنتجات والمقتنيات التي تشملها".

 


مشاهدات 1125
أضيف 2018/09/02 - 1:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8451 الشهر 65535 الكلي 7951290
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير