00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الحكومة تطلق مبلغ 90 مليار دينار لاكمال تنفيذ المشاريع في كربلاء
مشاريع سكنية
إعمار وبناء

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت الادارة المحلية في كربلاء، الأحد، عن اطلاق الحكومة مبلغ 90 مليار دينار لاكمال تنفيذ المشاريع التي وصلت الى نسب متقدمة والتي لها تماس مباشر مع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي، في تصريح صحافي نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مجلس الوزراء سبق ان اصدر 29 قرارا لصالح المحافظة بعد رفع مقترحات بشأنها من قبل الحكومة المحلية سواء بكتب رسمية او من خلال اللقاءات المباشرة".

واضاف أن "جميع هذه القرارات تمس الخدمات وحياة المواطنين وتم التعاطي معها بشكل ايجابي من قبل رئاسة الوزراء والوزارات ذات العلاقة، ومن ضمنها رفع المستوى الاداري لناحيتي الحر والحسينية من قبل وزارة التخطيط وجعلهما قضاءين مع اقضية المحافظة الثلاثة وهي مركز كربلاء والهندية وعين التمر".

ولفت الخطابي الى ان "الحكومة اطلقت الدرجات الوظيفية لجميع دوائر المحافظة ومنها التربية والصحة والزراعة وغيرها بحسب حاجتها وتدوير الملاكات لديها"، مبينا ان "رئاسة الوزراء وافقت على اطلاق مبلغ يصل الى 90 مليار دينار منها 60 مليار دينار على الخطة التشغيلية و30 مليار دينار على الخطة الاستثمارية، اذ ستشهد كربلاء خلال الايام القليلة المقبلة حركة عمرانية لتنفيذ المشاريع المتوقفة عن العمل التي وصلت فيها الى نسب انجاز متقدمة وستكون الاولوية للمشاريع التي ترتبط بخدمات المواطنين بشكل مباشر كالمشاريع الصحية والطرق والمدارس والمجاري وتفعيل المبادرة الزراعية".

واشار الى وجود لجنة الازمة ستأخذ على عاتقها مراقبة تنفيذ المشاريع ورفع تقرير اسبوعي بشأنها، مؤكدا عزم الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي على تنفيذ كل قرارات الحكومة والمشاريع.

عدد المشـاهدات 775   تاريخ الإضافـة 02/09/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2018/11/14   توقيـت بغداد
تابعنا على