رابطة المصارف الخاصة تشارك في فعاليات المؤتمر الاول لنقابة الفنانين العراقيين بالموصل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

برعاية مشتركة من البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية اقيمت في مدينة الموصل اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر الاول لنقابة الفنانين العراقيين.
وتضمنت الفعاليات التي شارك فيها محافظ نينوى نوفل العاكوب مؤتمرا صحفيا ولقاء مع المحافظ وزيارة فرع نقابة الفنانين العراقيين في المدينة للاطلاع على احتياجاته .
وشارك في الفعاليات نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي ونائب النقيب الفنانة اسيا كمال الى جانب ممثلين عن البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية..
وزارت الوفود المشاركة ومن بينها وفد الرابطة الجانب الايمن لمدينة الموصل واطلعت على حجم الدمار الذي لحق باحيائه وبناه التحتية بفعل الارهاب، كما اطلعت على الجهود المبذولة سواء من الحكومة الاتحادية او الحكومة المحلية او من قبل منظمات المجتمع المدني والميسورين من اهالي الموصل لاعادة اعمار مدينتهم وترميم ماتهدم منها وازالة الانقاض واثار الخراب عن شوارعها وازقتها واعادة الطمانينة الى سكانها العائدين من مخيمات المعاناة و النزوح 
واطلع الحاضرون خلال لقاء جمعهم مع محافظ نينوى على المبادرات المجتمعية المتمثلة بتبرعات الميسورين من اهالي الموصل لاعادة اعمار مدينتهم المدمرة.
ورحب المحافظ خلال مؤتمر صحفي مشترك بالضيوف القادمين من مختلف مدن العراق بخاصة من العاصمة بغداد وعبر عن الشكر لمساهمة منظمات المجتمع المدني بخاصة رابطة المصارف الخاصة بجميع الفعاليات المجتمعية التي تستهدف اعادة الحياة الطبيعية الى الموصل واعمار مادمربفعل الارهاب.
كما تحدث نقيب الفنانين العراقيين عن نشاطات النقابة ودورها في هذا المجال معربا عن امله في الاسراع بترميم مبنى فرع النقابة في الموصل ليساهم الفنانون في اغناء المدينة بفعالياتهم الفنية .
تحدث بعدها ممثل رابطة المصارف الخاصة العراقية محمد منذر  نيابة عن رئيس الرابطة وديع الحنظل عن الجهود المجتمعية التي قامت بها الرابطة لاسيما في الموصل، كما تحدث عن نشاطات الرابطة ودورها في تاهيل الشباب العاطلين وخلق فرص عمل لهم من خلال برامج ودورات خاصة ، كما تناول دور الرابطة في اعانة النازحين واعمار المدن المدمرة بفعل الارهاب.

 


مشاهدات 865
أضيف 2018/08/27 - 9:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22626 الشهر 65535 الكلي 7981743
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير