00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  افتتاح المرحلة الاولى من ساحات مبادرة "ألق بغداد"
جانب من الحفل
إعمار وبناء

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

شهدت العاصمة بغداد، مساء أمس السبت، افتتاح الوجبة الاولى من ساحات مبادرة "ألق بغداد"، وتضمنت الوجبة افتتاح احدى عشر ساحة موزعة على جانبي الكرخ والرصافة.

ومباردة "ألق بغداد" هي فكرة اقترحها الموسيقار نصير شمه ونفذتها رابطة المصارف الخاصة العراقية وبدعم مباشر من قبل محافظ البنك المركزي العراقي وبمساهمة 27 مصرفاً خاصاً وحكومي.

وأقيم الحفل المركزي على ساحة الواثق، مستهلا بالسلام الوطني، عرض بعده فيلم وثائقي عن مراحل المبادرة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمبادرة، الموسيقار نصير شمه، في كلمته خلال الحفل، الذي حضرته "الاقتصاد نيوز"، "اليوم نشهد بداية مرحلة من الجهد الذي تكرس بهذه الساحات.. الذين غيروا العالم ليسوا اغنياء انما رؤيويون يحلمون بالتغيير"، مبيناً أن "بغداد تلبس حلتها الجديدة التي شارك في اكسائها 6 الاف شخص بين مهندس وعامل يدوي واداري ومصرفي ومقاول وشريك وصديق ومسؤول استطاعوا اضاءة شمعة تنشر ضوءها على 21 ساحة بقعة ضوء في بغداد وتأسيس لمرحلة جديدة من خلال المجتمع المدني والقطاع الخاص".

بدوره أوضح، الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، أنه «ربما يجد البعض مبالغة بطرح حزمة مشاريع منها تاهيل 21 ساحة رئيسة في بغداد، لكن رئيس الوزراء وافق عليها لثقته بالقطاع الخاص ورابطة المصارف الخاصة العراقية، واوكلت مهمة رئاسة اللجنة العليا لمشروع المبادرة للموسيقار نصير شمه، ومن النادر ان يصدر قرار ديواني بتكليف فنان بمهمة ذات حجم بهذه الضخامة".

وأضاف العلاق أن "من محاور عمل الحكومة تنشيط القطاع الخاص للاضطلاع بمهمته الوطنية خدمة للوطن والامل معقود عليه في النهوض باقتصادنا، اذ ناقشنا حزمة قرارات لتنشيط الاستثمار الوطني والاجنبي"، كاشفاً عن أن "هذه المبادرة ستتواصل في المحافظات الأخرى بدءا ببابل والموصل".

وشهد الحفل تكريم بعض المتميزون من العاملين في المبادرة، وذلك نتيجة لجهودهم المضنية خلال الاشهر الماضية.

فيما اعرب محافظ البنك المركزي، على العلاق، عن تفاؤله بالانجازات التي حققها القائمين على مشروع الق بغداد، مؤكدا ان "البنك المركزي العراقي قد دعم عددا كبير من الجهود الوطنية في هذا الاطار".

وشدد العلاق على"ضرورة زج القطاع المصرفي الخاص في دعم المشاريع الحكومية باعتباره ركيزة مهمة للاقتصاد العراقي".

عرس بغدادي كبير

أما رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، فقد وصف حفل اطلاق المرحلة الاولى من ساحات مبادرة "ألق بغداد" بـ"العرس البغدادي الكبير"، مشيراً الى ان انه "وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ورابطة المصارف الخاصة والموسيقار نصير شمة صاحب فكرة (ألق بغداد)، تم افتتاح عدد من ساحات بغداد، بعد انتهاء اعمال الصيانة والتأهيل التي ستظهرها بحلة جديدة وتصاميم تعيد رونق ومكانة العاصمة".

ودعا "الحكومة الى تسهيل مهمة المصارف الخاصة في تنفيذ المشاريع الحكومية دعما للاقتصاد العراقي".

ولفت الى ان مشروع الق بغداد يتضمن تطوير ٢١ ساحة في بغداد، وبسقف انجاز امتد الى سبعة اشهر،" منوها بان "رابطة المصارف الخاصة رصدت مبلغ 8 مليارات دينار لانجاز المشروع الذي سيضفي جمالية لمناطق بغداد".

عدد المشـاهدات 365   تاريخ الإضافـة 19/08/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2018/12/18   توقيـت بغداد
تابعنا على