البنك المركزي ورابطة المصارف ينظمان ندوة لمناقشة مبادرة قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

نظمت منظمة (UNDB) بالتعاون مع البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية ،الاربعاء، ندوة لمناقشة مبادرة قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، على قاعة المحطة لريادة الاعمال.
وحضر الندوة ممثلين عن البنك المركزي ورابطة المصارف وعدد من المصارف الخاصة المساهمة في المبادرة بالاضافة الى اصحاب المشاريع لريادة الاعمال.
وقال رئيس لجنة المبادرة في البنك المركزي احمد ابراهيم ، خلال الندوة التي حضرتها "الاقتصاد نيوز" ، ان " مبادرة قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة اطلقها البنك المركزي عام 2015 لدعم شريحة الشباب وتحفيزهم لخلق فرص عمل من خلال تخصيص مبلغ تريليون دينار  من قبل البنك المركزي كقروض للمصارف المنضوية ضمن المبادرة "، مبينا ان " الهدف من المبادرة تأسيس مشاريع اقتصادية ريادية نوعية وليست مشاريع كلاسيكية ".
واضاف ابراهيم ، ان " البنك المركزي يسعى الى تمكين اكثر عدد من الشباب العاطلين عن العمل  للاستفادة من هذه المبادرة والتوجه نحو القطاع الخاص ".
من جهته اكد المستشار المصرفي لرابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، ان " الرابطة بمشاركة البنك المركزي يعملان على وضع رؤى وخطط ستراتيجية لتفعيل عمل المبادرة ووضع ضوابط وشروط جديدة لتسهيل اعطاء القروض للمستفيدين ".
واشار الى ان " من أولويات الرابطة هوة الاهتمام بشريحة الخريجين وتوفير فرص العمل لهم من خلال دعم مشاريعهم بمشاركة القطاع المصرفي الخاص ".

 


مشاهدات 1510
أضيف 2018/08/15 - 9:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8065 الشهر 65535 الكلي 7950904
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير