شمة : مشروع ألق بغداد هو محور يتألف من سبع محاور في الخطة التي وضعناها لتطوير العاصمة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

قال الموسيقار العالمي نصير شمة ، أن مشروع ألق بغداد هو محور يتألف من سبع محاور في الخطة التي وضعناها لتطوير بغداد، لافتا الى ان واحدا من هذه المحاور، هو مشروع غابات بغداد بمساحة 500 دونم.
واوضح شمة في حديث متلفز مع "سكاي نيوز"  وتابعته "الاقتصاد نيوز" ، ان " مشروع ألق بغداد الذي اوشك على الانتهاء هو محور يتألف من سبع محاور في الخطة التي وضعناها لتطوير بغداد"، لافتا الى ان "واحدا من هذه المحاور، هو مشروع غابات بغداد بمساحة 500 دونم، اذ ستكون حدائق عملاقة وتحتوي على بحيرات".
ويقول شمة في حديثه عن بداية انطلاق مشروع ألق بغداد ، " تربطني علاقة قوية مع رئيس رابطة المصارف الخاصة المهندس وديع الحنظل، اذ قمنا بانجاز العديد من المشاريع، احدها كان مختصا في دعم النازحين"، مستدركا "وبعد نجاحنا في دعم النازحين قررنا العمل سوية لتطوير بغداد".
وكشف الموسيقار العراقي ، عن مشروع جديد ضمن مبادرته يحمل اسم "غابات بغداد" بالاضافة الى ستة مشاريع اخرى ستساهم بتطوير العاصمة، بعد ان وصل انجاز مشروعه الاول "ألق بغداد" بدعم من البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية الى مراحله النهائية". 
ويعود الموسيقار ليتحدث بالتفاصيل عن مشروع "ألق بغداد" بقوله، إن "الفكرة من هذا المشروع تضمن اعادة ترتيب وتصميم 21 ساحة في العاصمة، واعادة بغداد الى جماليتها السابقة، بعد ما مر عليها من خراب نتيجة الحروب، ولم تتاح الفرصة لاعادة ترميمها"، مشيرا الى انه "عندما وجدت عجزا من الحكومة في قضية بناء العاصمة، قررت ان اخوض القضية بنفسي وتطويرها بالاعتماد على القطاع الخاص".
ويشمل مشروع "الق بغداد" كل من ساحة النسور وساحة الشيخ معروف وساحة عنتر بن شداد وساحة عبد المحسن الكاظمي وساحة الفارس العربي وساحة المتحف وساحة الطيران وساحة مظفر وساحة التحريات وساحة النادي التركماني وساحة شهيد المحراب وساحة الواثق وساحة الحمزة وساحة جسر المثنى وساحة جدة وساحة حلة ـ بغداد وساحة الرستمية وساحة وهران وساحة 83 وساحة الائمة.

 


مشاهدات 1555
أضيف 2018/08/15 - 1:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1260 الشهر 65535 الكلي 7645200
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير