سياسيون واكاديميون وفنانون يشيدون بمشروع "ألق بغداد" وماسيضيفه من جمالية للعاصمة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أشاد عدد من السياسيين والاكاديميين والفنانين العراقيين ، بمشروع "ألق بغداد" لاعادة اعمار 21 ساحة ، معتبرينه مشروع وطني خالص فيه عدة جوانب عمرانية وتنموية للاماكن العامة في العاصمة بغداد.

واطلق المبادرة الموسيقار العراقي والعالمي نصير شمة لاضفاء لمسات جمالية وعمرانية وسياحية وترفيهية تعيد الألق لبغداد (أم العواصم) ناهضة بأبنائها لتكون بمصاف العواصم العالمية لقيمتها وعمقها الحضاري الكبير وماقدمته للإنسانية من منجزات فكرية وعلمية وحضارية مازالت شاخصة الى اليوم وكانت نتاج مفكريها وفلاسفتها وعلمائها في مختلف المجالات.

وكان للبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية والمصارف الحكومية والخاصة الدور البارز في انجاح هذا المشروع من خلال التبرع بأكثر من 8 مليارات دينار عراقي ضمن صندوق خاص بالمبادرة تم إنشاؤه في البنك المركزي ، حيث أسهم فيه 27 مصرفا خاصا ومصرفا حكوميا واحدا.

وثمن المبادرة رئيس الجمهورية  فؤاد معصوم ، لدى استقباله الموسيقار نصير شمة واطلاعه على تطورات العمل في مشروع ألق بغداد، داعيا الى توفير كافة التسهيلات الادارية والامنية للمشروع ، وابدى استعداده لدعم مبادرات القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية الهادفة الى تطوير البلاد.

من جهته اكد محافظ البنك المركزي علي العلاق ، إن مشروع ألق بغداد سيزيح صورة القتل والدمار والخراب التي حدثت في بغداد، لافتأ الى ان المشروع يعتبر من المشاريع المهمة التي عمل البنك المركزي على نجاحها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وعلى صعيد متصل أشاد نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي ، بمبادرة ألق بغداد لأعادة جمال العاصمة بغداد واظهار الوجه الحضاري للعاصمة ، مثمنأ جهود الموسيقار العالمي نصير شمة ورابطة المصارف الخاصة العراقية ورئيسها المهندس وديع الحنظل وبدعم مباشر من قبل محافظ البنك المركزي علي العلاق في تحشيد المصارف الحكومية والخاصة للمساهمة في هذا المشروع الذي سيفتتح مطلع الاسبوع القادم .

وابدى نائب نقيب الصحفيين العراقيين جبار طراد الشمري ، اعجابه بهذا المنجز الوطني على مستوى العاصمة بغداد ، داعيا الى تعميمه على جميع المحافظات لاضافة صبغة جمالية لشوارع وتقاطعات المدن العراقية ، مبيناً ان مشروع ألق بغداد قد اعاد الى العاصمة الحبيبة بغداد ألقها وتاريخها الحضاري الزاهر .

وقال الاكاديمي الدكتور صادق البهادلي ، ان القطاع الخاص كان له الدور الكبير في انجاز مشروع ألق بغداد من خلال مساهمة المصارف الخاصة في المشروع الذي اعاد الحياة لساحات بغداد التي ستضفي جمالها امام الوافدين من الهيئات الدبلوماسية والزائرين العرب والاجانب.  

يذكر ان مشروع "ألق بغداد" يهدف الى تطوير 21 ساحة في جانبي الرصافة والكرخ ، حيث أسهم في التبرع للمشروع  27 مصرفا خاصا ومصرفا حكوميا واحدا ضمن صندوق صندوق خاص بالمبادرة تم إنشاؤه في البنك المركزي ، ويشرف على المشروع الموسيقار العالمي نصير شمة والامانة العامة لمجلس الوزراء والبنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية وبدعم من قبل أمانة بغداد.

 

 


مشاهدات 2032
أضيف 2018/08/15 - 12:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15543 الشهر 65535 الكلي 7890452
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير