محافظ واسط يعلن حصول المحافظة على دفعة جديدة من البترودولار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن محافظ واسط محمود عبد الرضا، الأربعاء، عن حصول المحافظة على دفعة جديدة ضمن مبالغ البترودولار وميزانية تنمية الاقاليم ستسهم في تشغيل المشاريع المتوقفة ذات نسب الانجاز العالية، مؤكدة أن المالية وعدت بتسليم دفعات اخرى خلال الايام القادمة.

وقال عبد الرضا في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إن “المحافظة حصلت على مبلغ 26 مليار دينار ضمن الدفعة الاولى من استحقاقاتها من مبالغ البترودولار وتنمية الاقاليم”، مشيرا الى ان “المبالغ جاءت ضمن الوفاء بالوعود التي اطلقها مجلس الوزراء لتنفيذ مطالب المتظاهرين”.

وأضاف، أن “المحافظة شكلت لجنة لصرف هذه المبالغ على المشاريع المتوقفة بحسب نسب الانجاز في المشاريع، وفقا للضوابط التي اعدتها وزارتا المالية والتخطيط، واعتماد المشاريع التي لها مساس بحياة المواطن”، لافتا الى ان “وزارة المالية وعدت بتسليم المحافظة دفعات مالية جديدة ضمن حصتها من الموازنة العامة خلال الايام القليلة المقبلة لسد باقي نفقات المحافظة والتعجيل بتنفيذ المشاريع المتوقفة بسبب الازمة المالية”.

واوضح عبد الرضا، أن “المحافظة تحتاج الى نحو 200 مليار دينار لسد جميع نفقاتها وتحريك وانجاز كافة المشاريع الموكلة اليها”، لافتا الى ان “جميع المقاولين واصحاب الشركات سيتسلمون استحقاقاتهم المالية التي هي بذمة الحكومة من دون تمييز”. 


مشاهدات 908
أضيف 2018/08/15 - 11:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17369 الشهر 65535 الكلي 7976486
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير