السبت المقبل.. افتتاح المرحلة الاولى من مبادرة "ألق بغداد" برعاية رئيس الوزراء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

يقام يوم السبت المقبل، برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي حفل الافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير وتأهيل الساحات الذي يمثل المحور الأول لمبادرة "ألق بغداد".
واطلق المبادرة الموسيقار العراقي والعالمي نصير شمة لاضفاء لمسات جمالية وعمرانية وسياحية وترفيهية تعيد الألق لبغداد (أم العواصم) ناهضة بأبنائها لتكون بمصاف العواصم العالمية لقيمتها وعمقها الحضاري الكبير وماقدمته للإنسانية من منجزات فكرية وعلمية وحضارية مازالت شاخصة الى اليوم وكانت نتاج مفكريها وفلاسفتها وعلمائها في مختلف المجالات.
وتتضمن المرحلة الأولى، بحسب بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إحدى عشرة ساحة من ساحات بغداد المهمة التي تقع في جانبي الكرخ والرصافة وهي : (الواثق والفارس العربي والنسور وشيخ معروف والطيران و52 والنسور ووهران ومظفر النواب والمثنى والائمة وجدة ) حيث سيتم افتتاحها في وقت واحد بحضور عدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الراعية والداعمة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة وأمانة بغداد ونخبة من المصارف الخاصة التي مولت هذا المشروع بأكثر من ثمانية مليارات دينار عراقي من خلال صندوق خاص بالمبادرة تم إنشاؤه في البنك المركزي العراقي وبرعاية مباشرة من لدن السيد محافظ البنك الاستاذ علي العلاق الذي كرس وأقر مبدأ المسؤولية المجتمعية للمصارف حيث أسهم فيه 27 مصرفا خاصا ومصرفا حكوميا واحدا.
وسيلتئم شمل الجميع بمشاركة نخبة من رموز المجتمع المدني من المثقفين والفنانين والإعلاميين والاكاديميين والناشطين فضلا عن ممثلي المصارف الخاصة في الحفل المركزي الكبير الذي سيقام في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم ذاته (السبت 18/8/2018)في مؤسسة المحطة لريادة الاعمال قرب تقاطع عقبة بن نافع ويتضمن القاء عدد من الكلمات وعروضا فنية وموسيقية وفيلمية وتكريم نخبة من أفضل العاملين الذين اسهموا في انجاز هذا المشروع الحضاري والجمالي الكبير .

وحققت المبادرة برئاسة الموسيقار نصير شمة الذي يمثل المجتمع المدني صيغة عمل وتعاون جديدة من خلال تأكيد دور القطاع الخاص برعاية رابطة المصارف الخاصة برئاسة وديع الحنظل في انجاز هذا المشروع الحيوي وبامكانات متقدمة شكلا ومضمونا وفقا لمسؤوليته المجتمعية.
وجرت كل مراحل الاختيار والتصميم والتنفيذ وفقا للوثيقة القياسية المعتمدة لدى البنك الدولي وعلى أساسها تم اختيار الشركات المنفذة حيث بدأ العمل في المحور الأول (21 ساحة) في 10/12/2017 لتظهر هذه الساحات بحلة جديدة وتشمل عملية التطوير محيط هذه الساحات بهدف استكمال الرؤية الجمالية لكل ساحة من هذه الساحات .
واشار البيان الى انه " سيتم انجاز وافتتاح المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تطوير الساحات بالتزامن مع الاحتفال بيوم السلام العالمي في الحادي والعشرين من أيلول المقبل 2018 ".

 


مشاهدات 2021
أضيف 2018/08/15 - 9:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11238 الشهر 65535 الكلي 7845204
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير