القنصل الكويتي بالبصرة: نسعى لتخفيف جزء من أزمة المياه الحاصلة في العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

سلمت الكويت، لوزارة الموارد المائية العراقية أربع وحدات لتحلية المياه، وذلك في إطار تقديم الدعم للعراق، بناء على توجيهات من الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما اشار القنصل الكويتي بالبصرة الى ان بلاده تسعى لتخفيف جزء من أزمة المياه الحاصلة في العراق.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بو شهري في حديث لوكالة "الانباء الكويتية" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"  ، ان "الكويت سلمت وزارة الموارد المائية في جمهورية العراق أربع وحدات لتحلية المياه، وذلك في إطار تقديم الدعم للأشقاء في العراق، بناء على توجيهات من أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح"، مبينا ان "الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدات تصل إلى مليون جالون إمبراطوري باليوم".

واضاف أن "التسليم تم على الحدود الكويتية العراقية؛ حيث قام وفد فني من وزارة الكهرباء والماء بتسليم هذه الوحدات إلى المسؤولين في وزارة الموارد المائية العراقية وذلك بحضور قنصل عام الكويت في البصرة يوسف الصباغ".

من جانبه، قال القنصل الكويتي العام في البصرة يوسف الصباغ في بيان أصدرته القنصلية إن "هذه المحطات جاءت لتخفيف جزء من ازمة المياه الحاصلة في العراق".

وأضاف الصباغ أن "هذه الوحدات تأتي استمرار لسلسلة الدعم المقدم من حكومة الكويت للشعب العراقي الذي نرتبط به بعلاقات وطيدة مبنية على حسن الجوار والمصالح المشتركة بين البلدين".

يذكر أن وزارة الكهرباء والماء الكويتية قد تبرعت الشهر الماضي بعدد 17 مولدا كهربائيا متنقلا بطاقة إجمالية تبلغ 30 ألف كيلو واط وذلك للتخفيف من الأزمة الكهربائية التي تعانيها مدينة البصرة .


مشاهدات 1200
أضيف 2018/08/14 - 1:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16891 الشهر 65535 الكلي 7642147
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير