00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تعاون استراتيجي بين بنك المشرق والمصرف العراقي للتجارة لتطوير مشاريع الطاقة في العراق
مصارف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دخل بنك المشرق المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في تعاون استراتيجي مع المصرف العراقي للتجارة، وشركة جنرال إلكتريك، وذلك بهدف تسريع وتطوير مشاريع طاقة في العراق للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في البلاد.
وقال رئيس مجلس إدارة المصرف العراقي للتجارة فيصل الهيمص،في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ،  بمناسبة هذا التعاون ،  يعمل كل من المصرف العراقي للتجارة وشركة جنرال إلكتريك ضمن شراكة ناجحة وطويلة الأمد، كما أننا نحظى بعلاقة تجارية مميزة مع بنك المشرق.
واضاف ان " الإنجاز الناجح لصفقة خور الزبير يسلط الضوء على الثقة المتبادلة بين جميع أطراف هذه الشراكة، ونحن نتطلع إلى تطوير هذه العلاقة في المستقبل. ونعتقد بأن مثل هذه المشاريع يمكن أن تساهم بشكل كبير في تطوير البنية التحتية في بلدنا، وخاصة في قطاع الطاقة الحساس جداً".
من جانبه اكد رئيس وحدة الشركات متعددة الجنسيات في بنك المشرق ستيليوس كارافاسيليس ، ان " الحكومة العراقية أبدت رغبة قوية بتعزيز البنية التحتية للبلاد، ويهدف بنك المشرق في تعاونه الاستراتيجي هذا إلى مساعدة العراق على تنفيذ تلك المشاريع الاستراتيجية التي يحتاجها "، مبينا " نحن سعداء للغاية بتقديم دعمنا للحكومة العراقية من خلال تمويل محطة كهرباء خور الزبير، بالتعاون مع شركائنا في المصرف العراقي للتجارة وجنرال إلكتريك". 
واشار المدير المالي لشركة جنرال إلكتريك للطاقة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا يوشيتو موراكامي، الى إن "العراق اليوم على أعتاب تطورات غير مسبوقة، ونحن نتطلع، بالتعاون مع بنك المشرق، أحد البنوك الإقليمية الرائدة، والمصرف العراقي للتجارة وشركة جنرال إلكتريك، إلى شراكة مديدة وناجحة لدعم احتياجات الطاقة في البلاد".
هذا ويلعب المصرف العراقي للتجارة دوراً رئيسياً في توجه الحكومة العراقية لتعزيز البنية التحتية للطاقة، والاستجابة للطلب المتزايد لمواطنيها ودعم احتياجاتهم. وفي يوليو الفائت، أنجز المصرف وشركة جنرال إلكتريك بنجاح صفقة تتعلق بإعادة تأهيل محطة كهرباء خور الزبير، بقيمة بلغت 52 مليون يورو، تم تمويلها من قبل بنك المشرق بموجب هذه الشراكة.
 ويعد مشروع خور الزبير أكبر مشروع محطة طاقة بتمويل من الحكومة الأمريكية يتم تنفيذه في العراق. وتقع محطة التوربينات الغازية هذه في منطقة نائية في جنوب العراق، وقد تم تصميمها لتزويد مئات الآلاف من الناس بالكهرباء.
وتأسّس بنك المشرق عام 1967، وهو البنك المملوك من القطاع الخاص الأقدم في الإمارات العربية المتّحدة يقدّم حلولاً وخدمات مالية حائزة على جوائز. وعلى مدى خمسين عاماً، تميّز بنك المشرق بحلوله المالية المبتكرة، ما أتاح لعملائه فرصة تحقيق تطلّعاتهم. واليوم، يتمتع البنك بحضور هام في 11 دولة خارج الإمارات العربية المتّحدة، مع 21 فرعاً ومكتباً موزعين في أنحاء أوروبا والولايات المتّحدة الأميركية وآسيا وأفريقيا.

 

عدد المشـاهدات 264   تاريخ الإضافـة 09/08/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2018/12/15   توقيـت بغداد
تابعنا على