00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تجارة بغداد: استمرار التجارة بين العراق وايران رغم عقوبات واشنطن
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت غرفة تجارة بغداد، الخميس، عن استمرار التبادل التجاري بين العراق وإيران بالرغم من صدور حزمة العقوبات الامريكية.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعاد الاثنين الماضي، فرض عقوبات شاملة على إيران، بعد انسحابها من الاتفاق النووي المبرم معها في عام 2015، وتستهدف العقوبات مشتريات إيران في قطاع السيارات والنقل فضلا عن نشاطاتها التجارية ومشترياتها من الذهب والمعادن الأساسية الأخرى.
وقال رئيس غرفة تجارة بغداد، جعفر الحمداني، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إنّ العقوبات الامريكية الأخيرة على ايران لم تؤثر على التجارة العراقية ـ الإيرانية، لانه "عدم وجود أية اجراءات متخذة من قبلنا وما زالت التجارة مستمرة على نفس النسق ولم تتأثر حتى الآن".
وأضاف الحمداني، أنّ "القطاع الخاص ملزم بالقرارات التي ستصدر من الحكومة العراقية بهذا الصدد". ويبلغ حجم التبادل التجاري الذي يقوم به القطاع الخاص العراقي والإيراني أكثر من 5 مليارات دولار سنويا.
وكشف عن "وجود عدد كبير من الشركات الإيرانية تعمل في السوق العراقية، وأي اجراء سيتخذ بسبب العقوبات الامريكية على إيران سيؤثر على العلاقات التجارية بين البلدين وسيخلق نوعا من الاضطرابات في السوق العراقية".
وتشهد العلاقات السياسية والاقتصادية بين الولايات المتحدة الامريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية توترا كبيرا منذ سنوات، بسبب البرنامج النووي الإيراني.

عدد المشـاهدات 159   تاريخ الإضافـة 09/08/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2018/8/18   توقيـت بغداد
تابعنا على