المالية تعلن قرب إطلاق المبالغ المخصصة للخدمات وتنفي إعدادها موازنة تكميلية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة المالية، الثلاثاء، عن قرب إطلاق المبالغ المخصصة للمشاريع الخدمية في محافظات البصرة وذي قار والنجف والمثنى، وفيما أكدت المباشرة بإعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، نفت المضي بموازنة تكميلية لهذا العام.

وقال وكيل وزارة المالية ، ماهر حماد جوحان في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إن " الوزارة تعمل حاليا على اعداد الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019”، مبينا انها “حرصت في اعدادها على التميز بنمط اخر يتماشى مع المستجدات التي تعيشها البلاد".

ونفى جوحان وجود نية " لاعداد موازنة تكميلية لهذا العام كون اقرارها يتطلب وجود مجلس النواب، بالمقابل تعمل الوزارة حاليا بالقوانين والتعليمات السائرة".

وعن اطلاق المبالغ المخصصة لانجاز المشاريع في 4 محافظات، اكد جوحان أن "الوزارة ستطلقها قريبا"، كاشفا عن "تنسيق الوزارة مع الجهات ذات العلاقة في محافظات البصرة وذي قار والنجف والمثنى".

واشار وكيل وزارة المالية الى ان “مجموع المبالغ يصل الى 200 مليار دينار، كانت قد وفرتها من تخصيصات الطوارئ"، لافتا الى ان "اطلاق مبالغ المشاريع لمحافظات بغداد وواسط والديوانية وميسان بانتظار قرارات وزارة التخطيط المتمخضة عن الاجتماع الذي عقد لهذا الغرض الاسبوع الماضي". 


مشاهدات 1613
أضيف 2018/08/07 - 10:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13458 الشهر 65535 الكلي 7972575
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير