الحنظل يدعو لعقد اجتماعاً متخصص مع البنك المركزي لمناقشة مشاكل التحاسب الضريبي للمصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعا رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، الاثنين، الى ضرورة عقد اجتماع مع البنك المركزي لطرح المشاكل التي تواجه القطاع المصرفي ومنها التحاسب الضريبي.

وقال الحنظل خلال اجتماع، عقد في مقر رابطة المصارف الخاصة العراقية وحضره عدد من ممثلي المصارف الخاصة، لمناقشة موضوع التحاسب الضريبي للمكلفين المتعاملين مع نافذة بيع العملة، وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "الازمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها العراق خلال الثلاث سنوات الماضية بسبب الصدمتين الاقتصادية والامنية، انعكست سلباً على العمل المصرفي العراق وادت الى انخفاض الايرادات والارباح للقطاع المصرفي عموماً خلال النصف الاول من هذه السنة".

وشدد الحنظل، على ضرورة "عقد اجتماعاً مع البنك المركزي والهيئة العامة للضرائب ووزارة المالية وديوان الرقابة المالية لغرض مناقشة مشاكل القطاع المصرفي بشكل عام اضافة الى مطالب الهيئة العامة للضرائب الخاصة بالاحتساب الضريبي للمكلفين المتعاملين مع نافذة بيع العملة لغرض التنسيق والتعاون المسبق في تنفيذ ما ورد بكتاب وزارة المالية بهذا الصدد".

واضاف أن "رابطة المصارف الخاصة تحرص دائماً على طرح مشاكل القطاع المصرفي عبر اجتماعتها المتواصلة مع الجهات ذات العلاقة"، مبييناً ان "البنك المركزي دائماً ما يؤكد على ضرورة تطوير الخدمات المصرفية لتحقيق الشمول المالي". 

وأكد رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، أن "خروج العراق من المنطقة الرمادية اسهم بشكل واضح على زيادة ثقة العالم الخارجي بالقطاع المصرفي في العراق".


مشاهدات 1739
أضيف 2018/08/06 - 3:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2212 الشهر 65535 الكلي 7945051
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير