رئيس هيئة المنافذ الحدودية: إيرادات ميناء أم قصر 106 مليار دينار للشهر الواحد
ميناء عراقي

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، أمس السبت، عن ارتفاع كبير في إيرادات المنافذ البحرية يقدر بخمسة اضعاف ما كانت عليه في السابق.

وقال العقابي في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "ايرادات المنافذ البحرية تضاعفت عن السابق بخمسة اضعاف ما كانت عليه، بعد مباشرة الهيئة مهامها"، موضحا ان "المنافذ البحرية استلمت مهامها عند الشهر الخامس من هذا العام، ولكن حصل توقف لبعض المشاكل وحلت بقرار من مجلس الوزراء رقم 86 وبدأنا احتساب الايرادات من الشهر السادس".

واضاف ان "نتائج الايرادات كانت مذهلة جدا، بالتعاون مع الجمارك والضريبة لانها هي التي تجني الايرادات ولكن كان للهيئة تاثير، لانها مارست مهامها من الرقابة والسيطرة وكافة الاجراءات".

واشار الى ان "معدل الايرادات الشهري لميناء ام قصر الشمالي طيلة 15 سنة لم يزد عن 20 مليار ولكن بعد مباشرة الهيئة تجاوزت 106 مليار للشهر الواحد".

وتابع ان "بعض المنافذ الايرادات لم تزد فيها عن خمسة مليار ولكن بعد مباشرة الهيئة حققت 37 مليار، بمعدل ستة الى سبعة اضعاف في بعض المنافذ عن السابق"، لافتا الى كثرة "الصعوبات التي تواجه الهيئة ومنها عند الدخول الى المنافذ الحدودية هناك دوائر عاملة منذ سنوات وهناك غياب كامل الى الاجراءات وعدم التزامها بها".

واوضح ان "الاجراءات قديمة لكنها لم تطبق مثل ضرورة وجود شهادة منشأ واجازة الاستيراد والفواتير هذه جميعها لم تكن موجودة وعندما طالبنا بها تصوروا انها اجراءات جديدة".

 


مشاهدات 969
أضيف 2018/08/05 - 8:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 603 الشهر 65535 الكلي 7644543
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير