00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  رفع الحجز عن ارصدة الرافدين والرشيد بالخارج التي تتجاوز قيمتها الـ11 مليون دولار
مصارف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة العدل، الخميس، عن حسمها قضية رفع الحجز عن ارصدة مصرفي الرافدين والرشيد لدى مصارف اجنبية التي تتجاوز قيمتها 11 مليون دولار.
وقال مدير عام الدائرة القانونية للوزارة رعد خليل، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "قسم الدعاوى الخارجية بالدائرة نجح في رفع الحجز عن الاموال العراقية التابعة لمصرفي الرافدين والرشيد الموجودة في فرنسا لدى (BNP Paribas and Natixis) والذي اصدرت قراره المحاكم الهولندية لصالح شركة ستي بنك"، موضحا أن "قيمتها تبلغ 11 مليون دولار".
وأكد مدير عام الدائرة، أن "المحامي الذي وكلته الوزارة للترافع عن القضية حصل على قرار من المحكمة الفرنسية العليا (محكمة التمييز) بنقض قرار محكمة الاستئناف الصادر بتاريخ 4/2/2014، والذي يقضي بإلزام مصرفي الرافدين والرشيد بدفع مبلغ مالي الى (ستي بنك) واعادة الدعوى الى محكمة الاستئناف وتخويل مصرفي الرافدين والرشيد بتقديم الطعن بالقرار امام المحكمة العليا".
وتابع خليل، أن "قرارا صدر برفع الحجز عن الاموال الموجودة في (BNP Paribas) والتابعة لمصرفي الرافدين والرشيد"، لافتا إلى "استمرار الدائرة بمتابعة الموضوع مع المحامي والجهات المعنية".

 

عدد المشـاهدات 883   تاريخ الإضافـة 02/08/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/7/22   توقيـت بغداد
تابعنا على