قرب المباشرة بإستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية
وزير النفط جبار اللعيبي «الاقتصاد نيوز»

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلن وزير النفط، جبار اللعيبي، قرب المباشرة بعمليات الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقلي الغراف والناصرية في محافظة ذي قار، خلال حفل التوقيع النهائي لعقد استثمار الغاز المصاحب في الحقلين مع شركة بيكر هيوز/ جنرال الكترك.

وقال اللعيبي في بيان له، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الطاقة المستثمرة من الغاز المصاحب للعمليات الانتاجية لحقلي الغراف والناصرية ستبلغ 200 مليون قدم مكعب قياسي يوميا، وان المشروع سيوفر كمية 1000 طن من الغاز السائل و900 متر مكعب من المكثفات"، مضيفاً بان "المشروع سيوفر 500 فرصة عمل لابناء المحافظة، وان الشركة المنفذة ستقوم بإنشاء مجمع سكني للعاملين وتقديم الخدمات الى المحافظة".

واشار اللعيبي الى ان "الانتاج المستثمر من الغاز سيؤمن كميات من الغاز الجاف الذي تجهز به محطات توليد الطاقة الكهربائية، فضلا عن ايقاف الهدر في الثروات الغازية وتقليل التلوث البيئي ويأتي ذلك من خلال خطة الوزارة في ايقاف حرق الغاز ضمن استراتيجية عمل لغاية العام 2022 والتي تهدف الى الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقول محافظات ذي قار وميسان وبعض الحقول في البصرة".

يذكر ان وزارة النفط كانت قد وقعت في نيسان الماضي عقدا بالاحرف الاولى مع شركة بيكرهيوز/ جنرال الكترك لاستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية النفطيين في محافظة ذي قار.


مشاهدات 1322
أضيف 2018/08/02 - 9:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3336 الشهر 65535 الكلي 7895767
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير