00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  شركة ديلويت تنشر تقريرها الثاني الخاص بتدقيق النفط والغاز في اقليم كردستان
مقر شركة ديلويت
طاقة

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

نشرت شركة ديلويت تقريرها الثاني الخاص بتدقيق النفط و الغاز في اقليم كردستان للأشهر الستة الاخيرة لعام ٢٠١٧.

وذكرت حكومة اقليم كردستان في بيان على موقعها الرسمي، انه تنفيذاً لقرار مجلس وزراء إقليم كردستان في سنة 2016 بشأن إجراء مراجعة شاملة لقطاع النفط والغاز في الإقليم من قبل جهة عالمية ثالثة مستقلة لدعم الشفافية في هذا القطاع، وترسيخ حق المواطن في الحصول على المعلومات الخاصة بهذا القطاع، وإستكمالاً لما تم الإعلان عنه في يوم 16 من شهر كانون الثاني سنة 2018 بخصوص نتائج مراجعة شركة (ديلويت) العالمية للعمليات الخاصة بإنتاج النفط وتصديره والإستهلاك المحلي إضافة الى النفقات والإيرادات الناتجة عن ذلك خلال الأشهر الستة الأولى لسنة 2017. نعلن اليوم التقرير الثاني لنتائج مراجعة شركة (ديلويت) بإعتبارها واحدة من بين أربع شركات عالمية كبرى في مجال خدمات التدقيق، والذي يتضمن معلومات وأرقام تم تدقيقها والخاصة بعمليات إنتاج النفط وتصديره والإستهلاك المحلي إضافة الى النفقات والإيرادات الناتجة عن ذلك خلال الأشهر الستة الثانية لسنة 2017 بدءاً من الأول من تموز حتى 31 كانون الأول 2017، وبهذا تكتمل المراجعة الشاملة لسنة 2017 من قبل شركة (ديلويت).

وذكر البيان، ان المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز يؤكد على إنه من حق جميع مواطني الإقليم الحصول على المعلومات حول الأرقام والبيانات المتعلقة بالعمليات الخاصة بالنفط والغاز وبعد مراجعتها من قبل شركة تدقيق عالمية، وذلك كجزء من جهود حكومة الإقليم لدعم الشفافية والمساءلة والحكم الرشيد في مجال النفط والغاز في إقليم كردستان.

وأوضح البيان انه قد تم عرض أرقام ومعلومات جديدة في التقرير الجديد المرفق بهذا البيان مقارنة بالتقرير الأول المنشور، وبالتحديد ما يخص تفاصيل النفقات العامة الأخرى التي صرفت من الإيرادات النفطية إضافة الى النفقات المتعلقة بعمليات إنتاج النفط وتصديره وبيعه ولاسيما نفقات رواتب موظفي حكومة الإقليم، مع بيان المعدل الشهري لسعر برميل واحد من النفط الخام المباع في التقرير وعلى أساس سعر برينت العالمي والمستحصل خلال الفترة الواقعة بين 1 تموز حتى 31 كانون الأول 2017.

ويعمل المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز بحسب البيان، من أجل ضمان تقديم تقاريرعن نتائج مراجعة وتدقيق بشكل دوري ومنظم للرأي العام الداخلي والدولي عن طريق شركتي (Deloitte) و(Ernst & Young) العالميتين. ومن المنتظر نشر تقرير المراجعة والتدقيق للفترة الواقعة بين 1 كانون الثاني حتى 31 آذار 2018، في شهر آب من سنة 2018.

يمكن من خلال هذا الرابط (http://cabinet.gov.krd/uploads/documents/2018/Deloitte_H2_2017_Public_Report.pdf) الحصول على نص تقرير (ديلويت) موقعاً عليه وبصيغة PDF باللغات الثلاث الكوردية والعربية والإنكليزية حول تدقيق التصدير، والإستهلاك الداخلي، واردات ونفقات النفط والغاز في إقليم كوردستان للأشهر الستة الثانية لسنة 2017.

يمكن من خلال هذا الرابط (http://cabinet.gov.krd/uploads/documents/2018/Deloitte_KRG_Oil__Gas_Sector_FAQ_ENG_AR.pdf) الحصول على كتيب مرفق باللغتين العربية والإنكليزية بصيغة PDF، يتضمن (27) سؤالاً وجواباً لغرض التوضيح اللازم وسهولة فهم وإستيعاب فقرات تقرير (ديلويت).

عدد المشـاهدات 780   تاريخ الإضافـة 01/08/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على