الزراعة تمنع استيراد 5 محاصيل زراعية لوفرة المنتج المحلي
المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، منعها استيراد خمسة محاصيل زراعية، عازية ذلك الى وفرة المنتج منها في البلاد محليا وبما يغطي ويزيد على حاجة الاسواق المحلية منها.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة، حميد النايف، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع هيئة المنافذ الحدودية وبعد اخذ الموافقات الاصولية من الامانة العامة لمجلس الوزراء، اصدرت امرا بمنع دخول خمسة من المحاصيل الزراعية وهي الطماطم والبطاطا والخيار والرقي والباذنجان".

واضاف ان "انتاج بغداد ومحافظات البلاد المختلفة من هذه المحاصيل الزراعية يغطي او يزيد على الحاجة الفعلية للأسواق المحلية منها، وهو ما دعا الوزارة الى اتخاذ القرار الذي جاء حرصا منها على دعم المنتج المحلي الذي يمتاز بالجودة والطعم عن نظيره المستورد"، مؤكدا "استمرارها بمنع دخول المحاصيل واعتمادا على المؤشرات الفنية التي ترفد بها الوزارة من الاجهزة المختصة تباعا".

واكد النايف ان "هذه الاجراءات اسهمت بشكل فاعل في عودة عدد كبير من الفلاحين والمزارعين الى زراعة اراضيهم من جديد التي كانوا قد تركوها منذ سنوات بسبب اغراق التجار للأسواق المحلية بالمنتجات الزراعية المستوردة والتي لاترتقي الى مستوى المنتج المحلي لا من حيث الطعم ولا الجودة فضلا عن تعرض كميات كبيرة منها الى التلف نتيجة سوء او طول مدة الخزن".


مشاهدات 1108
أضيف 2018/07/24 - 9:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6677 الشهر 65535 الكلي 7868995
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير