الرياض تمنح المصرف العراقي للتجارة ترخيصا لفتح فرع له بالسعودية
شعار المصرف العراقي للتجارة «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، الأربعاء، عن منح بلاده ترخيصا المصرف العراقي للتجارة من اجل فتح فرع له في البلاد، مؤكدا أن دخول المصرف في السوق السعودية، سيحقق عدة مزايا إيجابية للنظام المصرفي العراقي.

وقال حافظ في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إن “الموافقة على الترخيص للمصرف العراقي للتجارة بفتح فرع له في المملكة ستكون له فائدة لدولة العراق والبنك العراقي وللقطاع المصرفي السعودي، على حدّ السواء”.

وتوقع حافظ أن “يستفيد النظام المصرفي العراقي من خلال وجود هذا البنك في بيئة عمل مصرفية آمنة وقوية بالمملكة، في خلق حالة من الاستقرار في السوق المالية والمصرفية العراقية، بجانب الاستفادة من القوة البشرية والشرائية والاستهلاكية، التي يتجاوز قوامها أكثر من 32 مليون نسمة، والتوسع في مساحة جغرافية شاسعة، وإيصال خدماته مستقبلاً، لمختلف بقاع المملكة”.

وأشار حافظ إلى أن “هناك 26 ترخيصاً حالياً لبنوك تعمل في سوق المملكة، منها 12 بنكاً سعودياً، والبقية بنوك غير سعودية، وبالتالي فإن وجود البنك العراقي التجاري، بجانب تلك البنوك، يوفر باقة خيارات من البنوك من حيث توفير الخدمة الأفضل للعميل من بين هذه الباقة من البنوك من حيث الأسعار والخدمات والمنتجات”.


مشاهدات 2075
أضيف 2018/07/18 - 10:29 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13258 الشهر 65535 الكلي 7905689
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير