رابطة المصارف الخاصة العراقية والتعليم العالي يتفقان مبدئيا على استحداث شهادة دبلوم مصرفي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اتفقت لجنة التنسيق الاكاديمي في رابطة المصارف الخاصة العراقية، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عبد الرزاق العيسى، على تقديم مشروع استحداث شهادة دبلوم مصرفي في الجامعات العراقية.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، إن "لجنة التنسيق الاكاديمي في رابطة المصارف الخاصة العراقية التقت وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، وجرى خلال اللقاء بحث واقع التعليم العالي وتحديدا في كليات الإدارة والاقتصاد".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء الاتفاق على تقديم لجنة التنسيق الاكاديمي مشروع استحداث مشروع شهادة دبلوم مصرفي في الجامعات العراقية إضافة إلى تقديم اللجنة مواضيع البحوث لدراسة الماجستير والدكتوراه التي تنطلق من الواقع العملي والتحديات التي يواجها القطاع المصرفي".

من جانب آخر، رحب رئيس لجنة التنسيق الاكاديمي في رابطة المصارف الخاصة العراقية، عميد كلية اقتصاديات الاعمال في جامعة النهرين، بالموافقة المبدئية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث شهادة دبلوم مصرفي في الجامعات العراقية، مؤكدا ان هذا القرار سينعكس إيجابا على مخرجات التعليم العالي إلى القطاع المصرفي.


مشاهدات 1095
أضيف 2018/07/18 - 9:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8487 الشهر 65535 الكلي 7900918
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير