00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الجميلي يبحث مع السفير اللبناني في بغداد اعادة افتتاح الطريق البري بين البلدين عبر سوريا
شعار وزارة التجارة
مال وأعمال

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي، الاربعاء، مع السفير اللبناني في بغداد علي الحبحاب، عددا من الملفات المشتركة بين البلدين تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الجانبين بحثا خلال اللقاء جدول اعمال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والتأكيد على ضرورة انعقادها في غضون الفترة القريبة المقبلة".

واضاف أن "اللقاء شهد مناقشة امكانية اعادة تفعيل الخط البري (التنف – الوليد – طريبيل) الرابط بين البلدين المار عبر الاراضي السورية لما لهذا الطريق من اهمية كبيرة في زيادة حجم التبادل التجاري، لاسيما في مجال نقل المحاصيل الزراعية والفواكه ودعم السياحة".

وأكد الجميلي، بحسب البيان، أن "العراق يمثل فرصة استثمارية كبيرة للشركات الرصينة الراغبة في الاستثمار وان الحكومة ومن خلال القوانين والتشريعات النافذة تدعم الاستثمار بوصفه ركيزة مهمة من ركائز اعادة الاعمار وتحقيق التنمية في البلاد".

من جانبه اشار السفير اللبناني إلى "قوة العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وفي مقدمتها السياسية والتجارية والاقتصادية والسياحية والعلمية"، مؤكدا ان "هذه العلاقات ستشهد المزيد من التطور عندما يتم اعادة افتتاح الخط البري الرابط بين البلدين الذي سيخلق مصالح كبيرة مشتركة".

عدد المشـاهدات 68   تاريخ الإضافـة 11/07/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2018/7/21   توقيـت بغداد
تابعنا على