وكالة الإقتصاد نيوز

لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية تقرر وضع سياسة عامة لاستيراد السيارات


الاقتصاد نيوز _ بغداد

قررت لجنة الشؤون الاقتصادية  الوزارية برئاسة وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي خلال جلستها ال(١٨) التي عقدتها الثلاثاء  ، القيام باعداد دراسة تفصيلية تتناول ملف استيراد السيارات والمركبات في العراق بغية تنظيم العملية وفقا للمتطلبات الحياتية .  
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته "الاقتصاد نيوز"  ، ان " اللجنة ناقشت بنحو مستفيض القوانين والتعليمات والاجراءات وواقع البنى التحتية المتعلقة باستيراد السيارات ، واوصت الجهات المختصة باعداد دراسة تفصيلية تتضمن وضع سياسة استيرادية عالية المستوى للسيارات تتلائم مع البيئة العراقية والبنى التحتية والجوانب الاخرى ذات الصلة " ، مشددا على ضرورة التقيّد التام بتلك السياسة والعمل على تشجيع. النقل العام والسيارات الانتاجية بهدف تخفيف الضغط على الشوارع ".
ولفت البيان ، الى ان " لجنة الشؤون الاقتصادية  قررت  تشكيل لجنة  برئاسة وكيل وزارة التخطيط وعضوية وزارات التجارة والصحة والبيئة والاسكان والاعمار  والجامعة التكنولوجية وممثل عن اقليم كردستان ، موضحا ان هذه اللجنة ستتولى وضع سياسة استيرادية للسيارات على ان تقدم الدراسة  خلال شهر من تاريخ تشكيلها ".
واضاف ان  "اللجنة قررت الموافقة على استثناء المصرف الصناعي من تطبيق الوثائق القياسية لمشروع النظام المصرفي الشامل ومنظومة الدفع الالكتروني ، بهدف تمكين المصرف من اداء مهامه والتوسع في تقديم افضل الخدمات المصرفية التي تسهم في دعم الصناعة الوطنية ".

 


مشاهدات 1405
أضيف 2018/07/10 - 3:04 PM
تحديث 2024/03/29 - 11:56 AM

طباعة
www.Economy-News.Net