وكالة الإقتصاد نيوز

الاعلام الحكومي: الكهرباء تعيد عدداً من خطوط الطاقة وادخال محطات جديدة للخدمة
صيانة محولة كهربائية


 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الاثنين، اعادة عدداً من خطوط الطاقة وادخال محطات جديدة للخدمة، مشيرة الى ان قطع خط الطاقة من ايران افقد المنظومة 1000 ميغا واط.

وقالت الخلية في بيان لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة الكهرباء تمكنت من ادخال محطة بسماية الاستثمارية بطاقة 250 ميغا واط والتي دخلت قبل يومين للعمل لتضاف طاقة جديدة للمنظومة الكهربائية"، مبينا ان "الجهود مستمرة لإدخال وحدات توليدية اخرى خلال الايام المقبلة بعد موافقة وزارة النفط على زيادة كمية الوقود المجهزة للمحطات التوليدية".

واضافت الخلية ان "الملاكات الفنية لمديريات توزيع الكهرباء في المحافظات الوسطى والجنوبية تمكنت من انجاز اعمال صيانة وفي أوقات قياسية لعدد من الخطوط المغذية لمحطات ثانوية في تلك المحافظات بعد تعرضها الى اعطال طارئة، فضلا عن معالجة عوارض فنية في الشبكة وإزله التجاوزات عليها".

واشارت الخلية الى ان "الوزارة تبذل جهودها بالتنسيق مع الجهات الرسمية لإيجاد حلول لإعادة العمل لخط الطاقة من إيران بعد قطعه من الجانب الإيراني والذي أفقد الشبكة الوطنية طاقة تبلغ 1000 ميغا واط"، لافتتا الى ان "تأثيره واضحا وبشكل كبير على المحافظات الجنوبية".

يذكر ان مستوى تجهيز الطاقة الكهربائية بلغ اليوم 15 ألف ميغا واط ومن المؤمل بعد إعادة الخط الإيراني وإنجاز اعمال الصيانة لعدد من المحطات خلال الأسبوعين المقبلين ان يصل حجم الانتاج لغاية 16700 ميغا واط وهو أعلى طاقة انتاج يصلها العراق طيلة السنوات الماضية.

وكان مجلس الوزراء قد وجه وزارة النفط في جلسته المنعقدة في الثالث من تموز الجاري وزارة النفط بـتأمين الخزين الاستراتيجي من وقود المحطات التوليدية، فضلا عن توجيه وزارة المالية بتأمين التخصيصات المالية اللازمة من أجل ضمان استمرار تشغيل الطاقة الكهربائية وعدم توقفها.


مشاهدات 1332
أضيف 2018/07/10 - 10:31 AM
تحديث 2024/03/29 - 2:27 AM

طباعة
www.Economy-News.Net