لجنة الشؤون الاقتصادية تخصص ٤٢٠ مليار دينار لاعادة الاعمار ومواجهة شحة المياه
المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي «الاقتصاد نيوز»

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

قررت لجنة الشؤون الاقتصادية، في وزارة الصناعة، الموافقة ادراج مشاريع اعمال التأهيل والصيانة الخاصة بوزارة الموارد المائية، ضمن جداول الموازنة الاستثمارية وتوفير التخصيصات اللازمة لها.

وقال المتحدث بإسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، برئاسة وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي، قررت في جلستها الـ(١٧) لعام ٢٠١٨، الموافقة على استمرار ادراج مشاريع اعمال التأهيل والصيانة الخاصة بوزارة الموارد المائية، ضمن جداول الموازنة الاستثمارية وتوفير التخصيصات اللازمة لها والبالغة ٥٦ مليار دينار".

واشار الى ان المشاريع "تتضمن كري الانهر وتطهير الجداول ومسح وتحسين مشاريع حوضي نهري دجلة والفرات بهدف دعم جهود الوزارة في معالجة شحة المياه".

واضاف الهنداوي أن "اللجنة اتخذت عددا من القرارات والتوصيات المهمة التي تتعلق بالشأن الاقتصادي"، لافتاً الى ان "اللجنة ناقشت الاليات والمعايير التي تم اعتمادها في تحديد اولويات مشاريع اعادة الاعمار وتوفير الخدمات في المحافظات المحررة من خلال التنسيق بين الجهات المعنية في المحافظات".

ونوه ان "التخصيصات المالية للمحافظات المشمولة لعام ٢٠١٨، بلغت ٤٢٠ مليار دينار، وُزّعت بواقع ١٨٠ مليار دينار لمحافظة نينوى و١٠٠ مليار دينار لمحافظة الانبار و١٠٠ مليار دينار لمحافظة صلاح الدين"، مشيراً الى ان "باقي المبلغ قُسّم بين محافظات بغداد وبابل والتأميم وديالى".

وأوضح ان "التخصيصات المذكورة تُقّسم بنسبة ٧٠٪؜ للمشاريع الاستثمارية والاولوية تكون للمشاريع المستمرة وفيها نسب انجاز متقدمة وان تكون من المشاريع التي تخدم الاستقرار، فيما تم تخصيص ٣٠٪؜ للمشاريع الجديدة التي تسهم في دعم البنى التحتية والخدمية.

وأكد ان "اللجنة رفعت توصيتها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بهدف اعتماد اليات ومعايير تنفيذ المشاريع في المحافظات المشمولة".


مشاهدات 1264
أضيف 2018/07/04 - 12:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2125 الشهر 65535 الكلي 7646065
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير