وزارة الصناعة تفتتح خط تصنيع الشاحنات في الاسكندرية
الشركة العامة لصناعة السيارات

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

افتتحت وزارة الصناعة خط لتجميع الشاحنات في معامل الشركة العامة لصناعة السيارات في الاسكندرية باعتماد تقانات عالمية متطورة.

المستشار المالي لرئيس الوزراء د. مظهر محمد صالح اكد ان افتتاح هذا العكس يمثل بداية الطريق لاحياء الصناعة المحلية، لافتا الى ان السوق العراقية واعدة وقادرة على جذب اكبر الشركات العالمية لما يحضى به من عناصر جذب لكبريات الشركات.

واشار الى ان "وجود خطوط انتاج متطورة في العراق يعني نقل تكنلوجيا متطورة تمكن الموارد المحلية من ادارتها عبر الاحتكاك مع الخبرات الاجنبية المتواجدة في العراق"، مؤكدا ان "هذه الخطوة اول خطوة على طريق احياء الصناعة الوطنية".

وتم استحداث الخط الانتاجي في الاسكندرية بالتعاون ما بين شركة ايسوزو اليابانية وشركة نبع زمزم بحضور السفير الياباني .

بدوره، قال مدير إعلام وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد الشمري، إن "افتتاح خط تجميع سيارات ايسوزو يعني تعزيز واقع الصناعة المحلية، لاسيما وان للمررة الاولى تقوم شركة يابانية وماركة عالمية متميزة الدخول الى السوق العراقية بخبراتها وبتكنولوجيا متطورة، حيث يتم تجميع سيارة إنتاجية تحتاجها معظم وزارات الدولة ومنها النفط".

ونبه الى ان " الوزارة تتواصل مع القطاع الخاص الشريك في هذا المشروع وتعده مكمل لجهودها، من اجل تفعيل الانتاج الوطني الذي بات بفضلة المواطن ".

‏واكد ان الخط الانتاجي سيعمل على توفير فرص عمل لشريحة من الخبرات المحلية المعطلة ويمنحهم الاطلاع على التكنلوجيا الجديدة التي ابتعد عنها البلد لفترات طويلة.

ولفت الى ان المؤشرات توكد ان الفترة المقبلة شتشهد توسع خطوط الانتاج في هذه الشركة بعد ان افتتحت سابقا خط انتاج شاحنات فولفو.


مشاهدات 1192
أضيف 2018/07/04 - 12:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3425 الشهر 65535 الكلي 7878334
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير