افتتاح اول مركز تسويق للسلع الايرانية في العراق قريبا

الاقتصاد نيوز_ بغداد

اعلن المستشار التجاري الايراني في العراق ناصر بهزاد ، ان اول مركز تسويق للسلع الايرانية في العراق، سيفتح ابوابه في بغداد قريبا لتطوير اسواق التصدير .
وقال بهزاد بحسب وكالة "ايرنا " الايرانية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، انه " تم تحديد 21 مجالا كأولوية للسوق العراقي للحضور المباشر للمنتجات الإيرانية المهمة في مجال السلع والخدمات ".

واضاف ان " هذه السلع تشمل السلع الصناعية الأساسية والكهرباء والعلوم المعرفية والنفط والغاز والبناء والأعلاف الحيوانية والدواجن والخدمات التقنية والهندسية ، والأدوية ومستلزمات المختبرات والمنتجات البلاستيكية والبتروكيماوية والمعدات الطبية وتجهيز المستشفيات ومنتجات الألبان والعصائر والآلات ومنشآت المياه والصرف الصحي ومياه الشرب والسجاد والصناعات الزراعية والغذائية وأنظمة التبريد والتدفئة والدهانات والبلاط والحجر والسيراميك".

وأوضح إن " الحاجة إلى التقييم تشير إلى أن استمرار وجود الشركات في السوق العراقية، وكذلك المعاملات الضرورية لمعرفة الطلب والاستجابة في الوقت المناسب للعملاء في السوق العراقية، أمر ضروري".

مؤكدا إن " تعريف السمات النوعية للمنتجات الإيرانية وإدارة العلامات التجارية من قبل الشركات سيكون فعالا جدا في زيادة معدل تسوق البضائع الإيرانية إلى العراق".

وكان السفير الايراني لدى العراق، إيرج مسجدي أعلن أمس الأحد ان حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق بلغ العام الايراني الماضي اكثر من 13 مليارا و 210 ملايين دولار.


مشاهدات 1194
أضيف 2018/07/02 - 11:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3061 الشهر 32786 الكلي 8104568
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير