تجّار العراق يدعون العبادي لإلغاء التعرفة الكمركيّة الجديدة
باخرة ترسو في احد الموانئ العراقية

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعت اللجنة التنسيقية لتجار العراق، أمس السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي لإلغاء التعرفة الكمركية الجديدة وتصحيح القرارات التي تصب بمصلحة قوى خارجية.

وقالت اللجنة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن أعضائها "يدعون رئيس الوزراء حيدر العبادي لإلغاء التعرفة الكمركية الجديدة وتصحيح القرارات التي تصب بمصلحة قوى خارجية".

وأضافت "إننا ولمصلحة البلاد والعباد ورغم كل الجروح قد لزمنا الصمت الإعلامي من هذه اللحظة الى حين اجتماع دولة رئيس الوزراء يوم الإثنين متمنين من سيادته إنصافنا وإنصاف حقوقنا المشروعة لكوننا الداعمين الحقيقيين للدولة بكل محاورها".

وتابعت اللجنة في بيانها انه "تقديراً منا لظروف البلاد وعدم تحميل المجتمع هموماً جديدة قد يستغلها الأعداء لمصالحهم ومتبنياتهم ولإعطاء المجال الكافي للحكومة ومؤسساتها المعنية بتصحيح القرارات التي باعتقادنا أنها تصب بمصلحة قوى خارجية وإعادة هيكلة القرارات".

تجدر الاشارة الى ان القانون الكمركي الجديد الذي شرعه مجلس الوزراء يفرض ضريبة على الاستيراد تصل الى 300% لكل البضائع المستوردة ابتداءً من تاريخ 1/7/2018.

وبحسب تجار فإن هذا القانون سوف يساهم برفع جميع أسعار المواد المستوردة بشكل هائل التي سيتضرر منها المواطن بشكل أساس، في الوقت الذي يفتقد العراق وجود مصانع.


مشاهدات 2440
أضيف 2018/07/01 - 9:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9997 الشهر 65535 الكلي 7969114
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير