00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  البنك المركزي لـ«الاقتصاد نيوز»: تواجد شركات الدفع الالكتروني العالمية سينعكس ايجابا على المواطن
مديرة قسم المدفوعات في البنك المركزي ضحى عبد الكريم «الاقتصاد نيوز»
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن البنك المركزي العراقي، توقيعه اتفاقية مع شركة ماستر كارد العالمية لدعم المصارف العراقية ومزودي خدمات الدفع المرخصين للعمل وفق افضل الممارسات الدولية بهذا الشأن، مضيفا أن وجود الشركات العالمية داخل العراق سينعكس إيجابيا على المواطن لانه سيزيد من الخدمات ويقلل الأسعار.

وقالت مديرة دائرة المدفوعات في البنك المركزي، الانسة ضحى عبد الكريم، لـ"الاقتصاد نيوز"، "وقع البنك المركزي العراقي، اتفاقية مع شركة ماستر كارد العالمية على هامش القمة المصرفية العربية لعام 2018 المنعقدة في باريس، لتعزيز الإطار التنظيمي للعمل في العراق والذي سيكون له الأثر الإيجابي في عمليات الاصدار والتحصيل والابتكار في السوق العراقي عموما "، مشيرة إلى أن "الاتفاقية تتضمن عدة محاور منها التدريب والتثقيف المالي والمساهمة في رسم الاستراتيجية الوطنية للدفع الالكتروني للارتقاء بالخدمات المالية والمصرفية التي سوف تطلق في المرحلة المقبلة وتعزيز دور المصدرين والمحصلين لأدوات الدفع الالكتروني".

وأضافت أن "البنك المركزي يقف على مسافة واحدة من الشركات العالمية لغرض تعزيز المنافسة المهنية ويهدف الى انعكاس ذلك إيجابيا على الخدمات والاسعار والابتكار وتنوع الأدوات ".

وأكدت أن "البنك المركزي العراقي يعمل على تحسين مستويات الشمول المالي في عموم العراق من خلال وجود أنظمة كفؤة وفعالة وسهولة الوصول الى الخدمات المقدمة من خلالها"

عدد المشـاهدات 2811   تاريخ الإضافـة 29/06/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2020/4/8   توقيـت بغداد
تابعنا على