وكالة الإقتصاد نيوز

اتحاد المصارف العربية: العلاق صاحب تجربة رائدة في اصلاح الاقتصاد العراقي


الاقتصاد نيوز _ باريس:

اكد الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، الخميس، ان منح محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق أفضل محافظ بنك مركزي في الوطن العربي لعام 2018 يعود لتجربته الرائدة، مضيفا أن العلاق نجح في محاربة التضخم وتحقيق التوزان الاقتصادي في العراق.

وقال فتوح خلال تكريم محافظ البنك المركزي العراقي كأفضل محافظ في الوطن العربي لعام 2018 على هامش فعاليات القمة المصرفية العربية الدولية ، وحضرتها "الاقتصاد نيوز" ، ان " العلاق نجح في محاربة التضخم وتمكن من تحقيق التوزان الاقتصادي و مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب في البلاد"، لافتا الى ان "محافظ البنك المركزي الحاصل على وسام المؤرخ العربي شكل خلال الظروف التي يمر بها عراقنا الحبيب تجربة رائدة كمهندس ومنسق لبرنامج الاصلاح الاقتصادي والقوة الدافعة لإصلاح نظام الصرف الذي ساهم بشكل محوري في وضع الاقتصادي العراقي على مسار مستدام واستعادة ثقة العراقيين والمستثمرين".

واضاف ان " الثقافة المصرفية العراقية والعربية تدين لك في انطلاقها ومسيرتها ووضع مداركها واستمرارها، لأنك عرفت اصولها وعرفت جدواها واحسنت تقديمها واستكشفت إبعاداها في مرآة عقلك".

وختم حديثه بالقول " نسأل الله ان يمدكم بطول العمر ومزيداً من التقدم والعطاء ونتقدم بأحر التهاني الى سعادتكم والقطاع المصرفي في العراق والبنك المركزي ولكافة مصارفنا العربية".

 


مشاهدات 2334
أضيف 2018/06/28 - 12:07 PM
تحديث 2024/03/28 - 3:34 PM

طباعة
www.Economy-News.Net