وفد عراقي كبير يشارك في القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2018
أضيف بواسـطة mohameed

الاقتصاد نيوز _ باريس:

يشارك وفد مصرفي عراقي كبير في القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2018 ، في العاصمة الفرنسية باريس يومي28 و29 حزيران الجاري ، بعنوان "الحوارات المصرفية المتوسطة" ، بحضور حكام المصارف المركزية في عدد من الدول العربية والغربية بالاضافة الى شخصيات مصرفية عربية.

ويشارك في القمة محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل وممثلي عن 10 مصارف عراقية .

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاركة الوفد العراقي في القمة المصرفية تعتبر من المشاركات الجيدة التي ستنتج عنها عدة قرارات منها انفتاح القطاع المصرفي العراقي على المصارف العالمية مما يسهل عملية التبادل التجاري بين العراق والعلم وكذلك دخول المستثمرين الى البلد"، لافتا الى ان "الوفد العراقي حضى بأهمية كبيرة من قبل القائمين على القمة المصرفية وكذلك الوفود العربية الأجنبية".

وأضاف ان "الوفد العراقي يضم محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، وعدد من المصارف العراقية". 

من جهته أكد الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح تعليقا على القمة أنها "اضخم قمة مصرفية عربية دولية لعام 2018، وهي من أهم المؤتمرات الدولية ". 

واشار الى أن "الدعوات كانت على مستوى رؤساء المصارف العربية ومسؤولين من كبرى المنظمات الدولية بينها منظمة التعاون الاقتصاد والتنمية OECD، لوفيغارو ،اتحاد المصارف الاوروبيه "بروكسل"، منظمة "باريس يوروبلايس"، الاتحاد المصرفي الفرنكوفوني، شبكة النزاهة المالية في أميركا، سلطة دبي للخدمات المالية، الشركة الدولية ماستر كارد، المؤسسة العالمية لدعم التوعية المالية للأطفال والشباب في أمستردام.

واوضح ان "الاتحاد يهدف من هذه القمة الى انشاء منطقة متوسطية عربية للتعاون المالي والمصرفي، تحت مسمى "مؤتمر الحوارات المتوسطية المصرفية، على ان يشمل الدول العربية المحيطة بالبحر المتوسط كافة، كالمغرب والجزائر، ليبيا، الاردن ولبنان، بالاضافة الى دول أوروبية هي اسبانيا وفرنسا وايطاليا"، مشيرا الى ان "الدعوات وجهت على مستوى وزراء المال ومحافظي البنوك المركزية"، مؤكدا "الاهتمام الاوروبي بالمنطقة العربية "، وشدد على ان "هذا المؤتمر سيؤثر ايجابا على المنطقة من الناحية الاقتصادية ويعتبر مكملا لمؤتمر "سيدر"، آملا ان "يعزز العلاقات المصرفية والتجارية بين العالم العربي والاوروبي"، مشيرا الى انه "سيتم تناول مواضيع اخرى كالامان في منطقة البحر الابيض المتوسط والثقافة المالية في منطقتنا".

 

عدد المشـاهدات 1644   تاريخ الإضافـة 27/06/2018 - 14:02   آخـر تحديـث 23/08/2019 - 01:20   رقم المحتوى 12752
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016