00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  اللعيبي يبحث مع شركة روسية تطوير قطاعي النفط والغاز
طاقة

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث وزير النفط جبار اللعيبي، أمس الثلاثاء، مع شركة روسية امكانية تطوير قطاعي النفط والغاز في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير النفط جبار علي اللعيبي، استقبل المدير العام لشركة (سيوز نفت غاز) الروسية غيسا غوشيتل والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث افاق توسيع التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع النفطية في البلاد".

وأكد اللعيبي، بحسب البيان "حرص الوزارة على بناء علاقات تعاون رصينة مع الشركات العالمية وتهيئة البيئة المناسبة لتنفيذ المشاريع وبما يحقق الاهداف والمصالح المشتركة".

من جهته اكد المدير العام لشركة "سيوز نفت غاز" الروسية رغبة شركته بـ"توسيع افاق العمل المشترك مع الوزارة وشركاتها الوطنية للتعاون الامثل في تنفيذ المشاريع في الحقول النفطية".

وتسهم شركات روسية رائدة مثل «غازبروم نفط» و«لوك أويل» بنحو كبير في قطاع النفط العراقي، اضافة الى الاستثمارات الروسية في هذا المجال والتي تصل إلى 10 مليارات دولار.

ووقعت شركة روس نفت عقوداً مع حكومة كردستان لاستثمار نحو 3 مليارات دولار في قطاع الطاقة، في وقت تؤكد بغداد أن جميع الصفقات التي أبرمتها أربيل من دون موافقتها غير قانونية.

وسلمت الشركة الروسية في تشرين الثاني الماضي نحو 1.3 مليار دولار إلى الاقليم بموجب العقد كمدفوعات مسبقة عن إمدادات نفطية، استخدمتها أريبل لتسديد ديون الشركات الأجنبية العاملة على أراضيه، وستُستثمر المبالغ المتبقية في مشاريع البنية التحتية وتطوير خمسة حقول نفط.

وأكدت بغداد مرات كثيرة، أنها في حلّ من التعاقد النفطي الذي أبرمته حكومة إقليم كردستان مع روس نفت، داعية الشركة إلى التفاوض معها مباشرة.

عدد المشـاهدات 347   تاريخ الإضافـة 27/06/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2018/12/10   توقيـت بغداد
تابعنا على